الثلاثاء، 19 يوليو 2022

شربل

تعديل خصوصية العناصر المميزة على فيسبوك

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

فيسبوك

الخصوصية من الأمور الهامة جدا بالنسبة لكل من يتعامل مع موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك. ونظرا لأن شركات الإعلانات كثيرا ما تحاول انتهاك خصوصيات المتعاملين أو المسجلين على موقع فيسبوك. لذا من الضروري معرفة طريقة التعامل مع الخصوصية. والحفاظ على سرية المعلومات الشخصية عليه. نظرا لخطورة الوضع لو تسلل أحد الأشخاص إلى المعلومات الشخصية، ودخل إلى الصور الشخصية وقام بنشرها بطريقة غير لائقة. أو قام بتنزيل منشورات أو فيديوهات لم توافق أنت عليها وقد تكون منافية للأخلاق والمبادىء. لذلك يجب على كل من يتعامل مع هذا الموقع فهم كيفية حماية حسابه، والتحكم في خصوصيته.

نفتح التطبيق الفيسبوك ثم ندخل على القائمة الجانبية فنجد كلمة Setting &Privacy  وتعنى الإعدادات والخصوصية نقوم بالضغط عليها ، فتظهر عدة خيارات على الهاتف فنضغط على خانة   Setting  الموجودة في الإختيارات

تظهر لدينا هنا كلمة Privacy checkup  بمعنى التأكد من الخصوصية وندخل في ضبط الخصوصية ونجد فيها: عناصر كثيرة تدخل فى الإختبار الذي يحدد ما إذا كانت الخصوصية التي تتمتع بها مضمونة أم لا ويمكنك تعديل إختياراتك بحيث تختار ما يضمن خصوصية مهامك ومعلوماتك.تجد الآتي:

أولا : who can see what you share , بمعنى من يمكنه رؤية ما تشاركه، اضغط عليها: تجد اختيارات منها

 1- Profile information معلوماتك الشخصية على البروفايل

2-Postes and stories اىمنشوراتك وقصصك

3-Bloking  الحظر

مكتوب الايميل الخاص بك وبجواره سهم مقلوب اضغط عليه ستجد اختيارات اختر منها أنا فقط بمعنى ألا يرى أحد ايميلك الشخصي سواك  ، أو رقم موبايلك ولك أن تختار من يمكنه الإطلاع عليه من الأصدقاء والأفض أن يكون البريد الألكترونى ورقمك only me أنا فقط

تاريخ الميلاد: بجانبها سهم مقلوب اضغط عليه واختر إذا كنت تريد أحد يعرف يوم ميلادك أو يراه أم لا واختر ما تشاء وكذلك تحته سنة الميلاد وبالضغط على السهم ستحدد إذا ما كنت تريد أحد يرى سنة ميلادك أو لا.

المدينة التي تعيش بها وعنوانك ومؤهلك الدراسي وعملك كلها  تحدد بالضغط على السهم من تريده أن يعرف هذه المعلومات الشخصية عنك.

قائمة الأصدقاء ومن تتابعهم على الفيسبوك وهى معلومة هامة جدا بالنسبة لمن يريد اختراقك، ويمكن لأى صديق لديك الدخول على قائمة اصدقاءك وارسال طلبات صداقة لمن تعرفهم، ويسبب لك مشاكل معهم. لذلك الأفضل للخصوصية إختيار أنا فقط.

كذلك الصفحات التى تتابعها والأشخاص التي تتابعهم أيضا يفضل اختيار أنا فقط لحماية الخصوصية.

نضغط على التالي أسفل الصفحة فنجد خيار المنشور الجديد الذي تقوم بنشره فيتم اختيار من تريدهم أن يروا منشوراتك الجديدة ومن لا تريدهم أن يرونها عندما يعرض عليك يكون أمامك خيار من ذلك فقط ت يكون عام الكل يراه أم يراه أصدقاءك فقط. أم أصدقاءك ماعدا من تختاره

كذلك القصص الشخصية، لك الحخيار في تحديد من يمكنه أن يراها عام أم الأصدقاء المقربين أم أصدقاءك ناعدا من تختاره.

تعديل خصوصية العناصر المميزة على فيسبوك
تقييمات المشاركة : تعديل خصوصية العناصر المميزة على فيسبوك 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق