الجمعة، 12 أغسطس 2022

شربل

٣٠ ثانية دون هواء كافية لتدمير البشر.. ما الذي سيحدث إن اختفى الأكسجين من كوكبنا؟

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الهواء الطبيعي

لنتخيل أن هناك مجموعة من المخلوقات الفضائية التي دأبت على مراقبة سكان الأرض في صمت، قبل أن يقرروا أن البشر لا يستحقون التمتع بالهواء المحيط بهم لأنهم لا يقدرون قيمته ولا يحافظون على جودته، ما يدفع هؤلاء الفضائيين إلى إنزال عقوبة غريبة على البشر في أثمن ما يملكون

لقد قرروا حرمان البشر من الهواء بجميع مكوناته، وسحب على الغلاف الجوي للأرض بتكنولوجيتهم المتقدمة، إلا أنهم سرعان ما يتراجعون عن قرارهم بعد ثلاثين ثانية فقط من دخول قرارهم حيز التنفيذ، قبل أن يكتشفوا أن تلك المدة الوجيزة قد تسببت في نتائج لم تكن في الحسبان. 

فما الذي حدث يا ترى للبشر بعد أن تعرضوا لهذه التجربة لنصف دقيقة فقط؟، هذا ما سنتعرف إليه معاً في هذه الرحلة الفانتازية التي ستقودنا للتعرف على عدة حقائق علمية عن أهمية هذا الغاز عديم اللون والرائحة.

لنتصور أن الغلاف الجوي و الهواء قد اختفى بينما كنت ترتدي ملابسك استعداداً للذهاب إلى العمل أو الجامعة: لن تحتاج أكثر من لحظات لتكتشف أنك تختنق دون سبب واضح، حيث أنك ستجد نفسك محاولاً استنشاق شيء غير موجود أساساً، وخلال محاولاتك اليائسة للتنفس ستلاحظ شيئاً صادماً.. لقد أصبح لون السماء أسود!

نعم، فالغلاف الجوي الذي سحبه الفضائيون هو المسؤول عن منح السماء لونها الأزرق، واختفاؤه يعني تحول لون السماء إلى الأسود الداكن، أي تماماً كاللون الذي يظهر في الصور التي تلتقط في الفضاء.

تحت وقع الصدمة الطبيعي أنك ستحاول الصراخ وربما البحث عن المساعدة، لكنك سرعان ما ستتفاجأ بأمر لم تكن لتتصوره، حيث ستجد نفسك غير قادر على أن تصرخ أو على أن تصدر أي صوت.

٣٠ ثانية دون هواء كافية لتدمير البشر.. ما الذي سيحدث إن اختفى الأكسجين من كوكبنا؟
تقييمات المشاركة : ٣٠ ثانية دون هواء كافية لتدمير البشر.. ما الذي سيحدث إن اختفى الأكسجين من كوكبنا؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق