السبت، 19 نوفمبر 2022

شربل

التكنولوجيا.. التغير الأبرز في الاقتصاد العالمي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0


لعل من أبرز التغيرات في الساحة الاقتصادية والاستثمارية حاليا هو الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل أساسي في زيادة أرباح الشركات والتوسع خارج بلدانهم الأساسية، ليصــــبح للشركات كيان عالمي بفضل التكنولوجيات الجديدة المتمثلة في بزوغ عصر التواصل الاجتماعي واستحداث منصات تستهدف فئات مختلفة من جمهور الشركات المستهدف، مثل موقعي فيسبوك وتويتر للتواصل الاجتماعي والتدوين المصغر، يوتيوب لنشر الفيديوهات، وإنستجرام للصور والتعليقات.

أما تطبيقات الهواتف الذكية فقد ساعدت العديد من الشركات في التواصل مع موظفيها في أكثر من دولة وفي أي وقت، وذلك ساعد بالتأكيد في زيادة الإنتاجية.

وقد أشارت بعض الدراسات أن الشركات التي تعتمد على الكمبيوترات الشخصية، الهواتف الذكية، وخدمات البريد الإلكتروني هي الأكثر نمواً بين نظيراتها، وهو ما يفسر زيادة استثمار الشركات الكبرى في الأسواق الصغيرة والناشئة لعدم وجود منافسة حقيقية مما يزيد نسبة نجاح الاستثمارات في هذه البلدان.

ويرجع نجاح شركات أخرى كبيرة إلى اعتـــمادها على التكنولوجيا الجديدة سواء في التواصـــل مع عملائها في العالم كله، أو من خلال تيسير العمل على موظفيها والتوســع في بلدان جديدة.

واعتـــمدت الكثـــير من الشركات الكبيرة والناشئة على التـــطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة، حيث إن معظم الشركات الأعلى قيمة في العالم لعام 2016 هي في الأصـــــل شــركات تكنولوجية تعتمد على التكنولوجيا في استثماراتها، كما أنها تصدر هذه التكنولوجيا للعالم كله من خلال منتجاتها الموجودة في الأسواق.

التكنولوجيا.. التغير الأبرز في الاقتصاد العالمي
تقييمات المشاركة : التكنولوجيا.. التغير الأبرز في الاقتصاد العالمي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق