الأربعاء، 26 يوليو 2023

شربل

هل يمكن أن تعيش على نوع واحد من الطعام

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

انواع الطعام

لا يعد القول المأثور "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان" مجرد كلمات فقط، وإنما يمثل حقيقة علمية تؤيدها عدة أسباب، نُنصح دائما بضرورة تنويع نظامنا الغذائي، لكن ماذا إن اضطررت لتناول طعام واحد فقط، ما هو الغذاء الذي يمكن أن يُبقيك على قيد الحياة لمدة أطول من غيره؟ 

ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان"، ليس هذا مجرد قول مأثور، وإنما حقيقة تعود إلى عدة أسباب؛ أحدها أن من سيخوض هذه التجربة البسيطة، سيعاني من نقص في فيتامين سي بعد نحو شهر، على أي حال، يُعد النظام الغذائي الأفضل هو ما يحتوي على قدرٍ كبير من التنوع في الأطعمة، بما يضمن حصولك على كل العناصر الضرورية، بدءا من فيتامين "سي" ومرورا بعنصر "الحديد"، وصولا إلى حمض اللِّينولييك، دون أن تكون حتى مضطرا لأن تشغل بالك بذلك. 

حتى الأنظمة الغذائية التي تَعِدْ من يلتزمون بها بفقدانٍ سريعٍ للوزن - بطرق غير صحية عادة - والتي تركز على تناول عدد محدود من الأطعمة أو على الامتناع عن أنواع محددة منها، تحاول أن تضمن توفير الغذاء الكافي للجسم.

لكن في حالة اضطرارك للاعتماد على لونٍ واحد من الطعام ليس أكثر - وهو سيناريو مستبعدٌ بشدة - هل هناك أطعمة أكثر اكتمالاً وشمولية من الوجهة الغذائية من غيرها؟ هل بوسعك الحصول على كل العناصر الغذائية الضرورية بالنسبة لك من تناول البطاطس، أو الموز، أو الأفوكادو، على سبيل المثال؟ 

بداية؛ هناك أمر واحد مؤكد في هذا الصدد، ألا وهو أن قائمة أنواع الطعام المرشحة في هذه الحالة لن تتضمن اللحوم، أو غالبية أنواع الفواكه والخضروات. 

فاللحوم تفتقر إلى الألياف وكذلك إلى غالبية الفيتامينات والعناصر الغذائية الرئيسية. أما الفواكه والخضروات، فرغم إمكانية احتوائها على فيتامينات، فهي لا تحتوي - بأي حال من الأحوال - على قدرٍ كافٍ من الدهون أو البروتينات، حتى وإن تم تناولها بكميات كبيرة.، على أي حال، لا يحتاج الجسم - كما قد تحسب - للكثير للبقاء على قيد الحياة، ولكنك تتجاهل ذلك، رغم ما ينطوي عليه هذا التجاهل من خطورة.

هل يمكن أن تعيش على نوع واحد من الطعام
تقييمات المشاركة : هل يمكن أن تعيش على نوع واحد من الطعام 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق