الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

lin

هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفتح جبهات حرب في كل مكان وهي الدولة الوحيدة التي تهدد جيرانها بالحرب

lin بتاريخ عدد التعليقات : 0



 هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن اختراق 14 طائرة تركية المجال الجوي اليوناني 6 مرات أمس الاثنين، اثناء نشاطاتها فوق شمال شرق ووسط بحر إيجه وان ذلك يعد  تصعيد من الجانب التركي للأزمة التي تشهدها منطقة المتوسط.

وقد أكدت الهيئة اليونانية أن 6 طائرات مقاتلات من طراز "إف 16" واثنتين من طراز "CN-235" و6 طائرات هليكوبتر تابعة لسلاح الجو التركي، انتهكت قواعد الحركة الجوية 11 مرة خلال مهامها في المتوسط وأجبرت الطلعات الجوية الطائرات اليونانية على الانخراط في معارك وهمية أربع مرات.

حيث كانت 4 من الطائرات التركية مسلحة، وتم التعرف على الطائرات العسكرية التركية واعتراضها من قبل الطائرات المقاتلة اليونانية  وفقًا لقواعد الاشتباك الدولية.

كان وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس قد أشار إلى أن اليونان مستعدة دائمًا للحوار مع تركيا في إطار القانون الدولي، وليس في ظل التهديدات والابتزاز وأن الحوار سيبدأ بشرط عدم وجود السفن الحربية التركية وقال إن الاتحاد الأوروبي ليس فقط تحالفًا من الدول بل إنه أسرة تقوم على القيم المشتركة على التضامن وسيادة القانون.

وقال دندياس: "إن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفتح جبهات حرب في كل مكان وهي الدولة الوحيدة التي تهدد جيرانها بالحرب إذا اختاروا ممارسة حقوقهم القانونية، وهو ما يعد انتهاكًا واضحًا لميثاق الأمم المتحدة". 

وأشار إلى عدد من الإجراءات غير القانونية والاستفزازية مثل إصدار وتجديد "نافتكس" للأنشطة البحثية على الجرف القاري اليوناني، والتهديدات المباشرة  والمناورات بنيران حية.

هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفتح جبهات حرب في كل مكان وهي الدولة الوحيدة التي تهدد جيرانها بالحرب
تقييمات المشاركة : هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفتح جبهات حرب في كل مكان وهي الدولة الوحيدة التي تهدد جيرانها بالحرب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق