الاثنين، 26 أكتوبر 2020

غنى مارديني

تركيا تسعى إلى إنقاذ اقتصادها بتحريض ع مقاطعة المنتجات الفرنسية

غنى مارديني بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


يرى مراقبون أن هاشتاغ "#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه" الذي انتشر بالمنصات العربية وخاصة بالكويت ودول عربية لا تزال تنشط بها جماعات الإسلام السياسي، يهدف إلى إنقاذ البضائع التركية من قبضة المقاطعة العربية الأولى، فيما تعيش تركيا على وقع تراجع اقتصادي قاس نتيجة سياسة اردوغان العدائية التي عمقت عزلة بلده سياسيا واقتصاديا واستنزفت ميزانية البلاد باستمرار إنفاقه على التدخلات العسكرية الخارجية، وهو ما أنهك اقتصاد البلاد.

وتعاني تركيا خلال السنوات الأخير تراجعا اقتصاديا حادا تجلى في انهيار قياسي لليرة مقابل الدولار وارتفاع التضخم وتزايد نسب البطالة والفقر، فيما يستمر اردوغان في إدارة تركيا بسياسة وضعت اقتصاد البلاد في موقف ضعيف لمواجهة الأزمات المتناثرة، خصوصا في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

ويسعى الإخوان المسلمون بتخطيط أنقرة التي اعتمدت على تحريك أبواقها من منصات منتمية لجماعات الإسلام السياسي المنتشرة في أكثر من قطر عربي تحت شعار "نصرة الدين"، لاستغلال حملة المقاطعة الفرنسية لصرف انتباه الشارع العربي عن حملة المقاطعة الأولى التي جاءت كخطوات عقابية لتركيا ردا على نهجها السياسي المعادي في المنطقة.

تركيا تسعى إلى إنقاذ اقتصادها بتحريض ع مقاطعة المنتجات الفرنسية
تقييمات المشاركة : تركيا تسعى إلى إنقاذ اقتصادها بتحريض ع مقاطعة المنتجات الفرنسية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق