الأربعاء، 6 يناير 2021

جواهر جوهر

أول محمية فى الشرق الأوسط مخصصة لإيواء الحيوانات

جواهر جوهر بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

ايواء الحيوانات التي عانت من ظروف قاسية نتيجة الحروب أو الكوارث الانسانية، أحد المجالات الهامة فى دول أوروبا وامريكا ولكنها قليلة الاهتمام فى منطقة الشرق الأوسط، ولكن وسط هذه المعاناة تشهد الأردن وجود محمية طبيعة تعد هي الأولى من نوعها فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا، لإيواء الحيوانات البرية المشردة التي يتم انقاذها من مناطق الحروب.

وتضم محمية الأردن حيوانات تعاني فى المناطق الحدودية أو التي تتعرض لسوء المعاملة فى حدائق الحيوان، وتدخل الحيوانات وسط هذه المحمية الكبيرة لتخضع للعلاج وإعادة التأهيل فى بيئة تحاكي البيئة الطبيعية الأم وسط المساحات الخضراء الواسعة والأشجار والرعاية الصحية.

وتأسست محمية المأوى فى الأردن عام 2011 فى العاصمة عمان، كشراكة بين مؤسسة الاميرة عالية الحسين ومنظمة "FOUR Paws" النمساوية، وتقوم فى الأساس على حماية المواقع الحيوية بالأصل، وهي من آخر الغابات المتبقية بهذه الكثافة فى البلاد، وفتحت أبوابها للجمهور أواخر 2018.

وتحمل كل قصة ايواء فى محمية الأردن حكاية مؤثرة لـ34 حيوانا بينها 23 أسد و2 من النمور البنغالية، و2 من الضباع، و2 من الدببة الآسيوية، و5 دببة بنية، بينما استقبلت المحمية آخر 13 حيوانا من أصل 230 كانت فى حديقة حلب بعد أن مكثت 45 يوما بدون طعام أو رعاية.

أول محمية فى الشرق الأوسط مخصصة لإيواء الحيوانات
تقييمات المشاركة : أول محمية فى الشرق الأوسط مخصصة لإيواء الحيوانات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق