الخميس، 11 مارس 2021

شربل

نتانياهو يزور الإمارات لتعزيز العلاقات بعد اتفاقية السلام

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

أفادت هيئة البث الإسرائيلية " كان" بأن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، سيزور الإمارات يوم الخميس القادم.وتعتبر هذه الزيارة الأولى لنتنياهو إلى الإمارات، حيث أفاد الإعلام الإسرائيلي بأنه تم تأجيل هذه الزيارة الشهر الماضي، إثر القيود التي فرضتها إسرائيل والدول العربية على السفر بسبب فيروس كورونا.

حيث يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس إلى الإمارات و يلتقي الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية,  في أول زيارة علنية له مند توقيع اتفاق السلام بين الامارات العربية و اسرائيل في زيارة تاريخية لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالاتت الاقتصادية و بحث سبل المفاوضات الخاصة بالقضية الفلسطينية و حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة و التي كانت لب اتفاق السلام بين الامارات و اسرائيل, تأتي تلك الزيارة لتعزيز الاتفاق على حق امتلاك الشعب الفلسطيني لأراضية و عدم السماح لاسرائيل بضم مناطق جور الاردن في الضفة الغربية و مناطق اخرى.

سيعمل هذا الاتفاق الدبلوماسي التاريخي على تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة ورؤية القادة الثلاثة وشجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد من شأنه إطلاق الإمكانات العظيمة في المنطقة. تواجه البلدان الثلاثة العديد من التحديات المشتركة وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي اليوم.

حيث سيتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة إسرائيلية إماراتية ستكلف بتعزيز التعاون في المجالات المالية والاستثمارات, في هذا السياق، سيناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة العوائق المالية أمام تنفيذ الاستثمارات بين الدولتين وكذلك الترويج للاستثمارات المشتركة في الأسواق المالية.

كما سيناقش الطرفان دعم التعاون في الخدمات المصرفية وتنظيم المدفوعات, وسيشكل الطرفان مجموعة عمل خاصة لغرض خلق الظروف المناسبة للاستثمارات المشتركة والتي تتماشى مع المعايير الدولية بما في ذلك في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

نتانياهو يزور الإمارات لتعزيز العلاقات بعد اتفاقية السلام
تقييمات المشاركة : نتانياهو يزور الإمارات لتعزيز العلاقات بعد اتفاقية السلام 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق