الخميس، 15 أبريل 2021

شربل

الشرطة التركية تعتقل 26 امرأة كردية بزعم الارهاب في انتهاك صارخ لحقوق النساء

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

قامت الشرطة التركية باعتقال 26 ناشطة كردية بزعم الانتماء لتنظيم إرهابي، في إشارة لحزب العمال الكردستاني, وذكرت الصحيفة أن شرطة ولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد، داهمت جمعية "روزا" واعتقلت 26 امرأة بتهمة الإرهاب، ووجهت لهن تهمة "العضوية بمنظمة إرهابية" في إشارة لحزب العمال الكردستاني.

تأتي الاعتقالات في أعقاب خروج تركيا من معاهدة أوروبية تهدف إلى منع العنف ضد المرأة، وهي خطوة أثارت احتجاجات من قبل جماعات حقوق المرأة التركية.

حيث انسحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الشهر الماضي من "اتفاقية منع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي"، المعروفة على نطاق واسع باسم اتفاقية اسطنبول، في قرار أثار انتقادات شديدة من قبل حلفاء تركيا الغربيين.

وتعتبر السلطات التركية حزب الشعوب الديمقراطي "واجهة سياسية" لحزب العمال الكردستاني، المصنف منظمة إرهابية من قبل أنقرة وحلفائها الغربيين, وينفي الحزب هذا الاتهام ويقول إنه ضحية قمع بسبب معارضته الشديدة للرئيس التركي.

ويتعرض حزب الشعوب الديمقراطي لقمع شديد منذ عدة سنوات. ويقبع رئيسه المشارك الأسبق، صلاح الدين دميرتاش، المنافس السابق لأردوغان في الانتخابات الرئاسية، في السجن منذ عام 2016

وتقوم السلطات التركية بين الحين والآخر بالعديد من الممارسات للضغط على الحزب وأعضائه، حيث شملت إقالة رؤساء بلديات منتخبين تابعين له من مناصبهم تحت ذريعة "الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح والدعاية له"، في إشارة للحزب ذاته.

الشرطة التركية تعتقل 26 امرأة كردية بزعم الارهاب في انتهاك صارخ لحقوق النساء
تقييمات المشاركة : الشرطة التركية تعتقل 26 امرأة كردية بزعم الارهاب في انتهاك صارخ لحقوق النساء 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق