السبت، 10 أبريل 2021

شربل

الملك عبد الله الثاني: الفتنة وئدت والأمير حمزة في قصره تحت رعايتي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأربعاء خلال رسالة وفي أول يوجهها للشعب الأردني بعد أزمة الأمير حمزة بن الحسين، أن "الفتنة وئدت والأردن آمن ومستقر والأمير حمزة في قصره مع عائلته وبرعايتي"، وذلك بعد خلاف مع أخيه غير الشقيق وولي العهد السابق الأمير حمزة.

وقال الملك عبدالله في رسالته "أتحدث إليكم اليوم، وأنتم الأهل والعشيرة، وموضع الثقة المطلقة، ومنبع العزيمة، لأطمئنكم أن الفتنة وئدت، وأن أردننا الأبي آمن مستقر".

وأضاف إن "الأزمة التي هزت استقرار المملكة كانت لي الأكثر إيلاما، ذلك أن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه".وتابع في رسالة للشعب الأردني "لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب، كأخ وكولي أمر العائلة الهاشمية وكقائد لهذا الشعب العزيز.

وفي بيان ملكي اوضح إن ولي العهد السابق الأمير حمزة وقع رسالة أعلن فيها التزامه بنهج الأسرة الهاشمية والالتزام بالدستور والبقاء على الدوام سندا للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وولي عهده.

وجاء في الرسالة التي أعلن عنها بعد أن التقى الأمير حمزة بولي العهد الأسبق الأمير الحسن بن طلال بناء على طلب من الملك عبدالله الثاني الذي أوكل لعمه حل الموضوع  في إطار الأسرة الهاشمية الملكية "أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، مؤكدا أنني سأبقي على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم، مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزما بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا".

وقال الديوان الملكي إن الأمير حمزة وقع الرسالة بعد أن التقى مع الأمير الحسن، عم الملك، وأمراء آخرين اليوم الاثنين, وقالت الرسالة "لا بد أن تبقى مصالح الوطن فوق كل اعتبار وأن نقف جميعا خلف جلالة الملك في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية وتحقيق الأفضل للشعب الأردني، التزاما بإرث الهاشميين نذر أنفسهم لخدمة الأمة والالتفاف حول عميد الأسرة وقائد الوطن حفظه الله".

وقبل هذه الرسالة كان الديوان الملكي الأردني قد أعلن أن الملك عبدالله الثاني أوكل إلى عمه ولي العهد الأسبق الأمير الحسن بن طلال التعامل مع موضوع ولي العهد السابق الأمير حمزة, وكتب الديوان الملكي عبر تويتر "في ضوء قرار جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع سمو الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه، سمو الأمير الحسن الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة"، مضيفا "أكد الأمير حمزة أنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن".

الملك عبد الله الثاني: الفتنة وئدت والأمير حمزة في قصره تحت رعايتي
تقييمات المشاركة : الملك عبد الله الثاني: الفتنة وئدت والأمير حمزة في قصره تحت رعايتي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق