الاثنين، 24 مايو 2021

شربل

تحالف إيران و حماس.. تاريخ من التآمر على قضية فلسطين

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

حركة حماس الشيطانية.. تاريخ مضلل ونضال وهمى ودعم مستمر للإرهاب.. الحركة ترتكب جرائم بشعة ضد الفلسطينيين تحت شعار المقاومة.. والارتماء بأحضان داعمى الإرهاب هدفها الرئيسى.. وجرائمها لا ينساها الشعب الفلسطينى 
من الانتهازية إلى البرجماتية النفعية، وجد تنظيم الإخوان الإرهابي ضالته في النظام الإيراني عبر بوابة التلاعب بالقضية الفلسطينية, مصالح إخوانية إيرانية تجسدت في زعزعة استقرار دول المنطقة وأمن الخليج، دون أن يكون ضمن أهداف الطرفين؛ مساندة القضية الفلسطينية سوى من بعض الشعارات لكسب المؤيدين، واستغلال القضية لصالح حساباتهما السياسية.
ويقول خبراء ومراقبون إنه على مدى 42 عاما منذ اندلاع ثورة إيران في عام 1979، لم تقدم طهران وتنظيم الإخوان، للقضية الفلسطينية عموما والقدس بشكل خاص، سوى التآمر ودعم الانفصال والانقسام بين الشعب الفلسطيني.
ونجح التآمر الإخواني الإيراني في تشتيت الفلسطينيين عبر دعم حركتي حماس والجهاد ضد منظمة التحريرالفلسطينية.
على الرغم من رفع حركة حماس، شعار المقاومة الاسلامية، إلا أن هذا الشعار ما هو إلا غطاء استخدمته الحركة لقمع الفلسطينيين من المدنيين، وهو ما رصدته العديد من المنظمات الدولية، ففى عام 2015، اتهمت منظمة العفو الدولية الحركة بممارسة "حملة وحشية" ضد المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، وبحسب المنظمة أنها وثقت عدد من الجرائم الأولى تنفيذ 20 حالة "إعدام بدون قرار قضائي"، وبحسب المنظمة، فى تقرير سابق لها صدر عام 2015، أن الحملة شملت "اعتقال وتعذيب وقتل" المدنيين الفلسطينيين.
ونبه الخبراء إلى أن العلاقة بين الطرفين تحكمها الانتهازية والمصلحة، وتحقيق هدف مشترك هو التواجد في المنطقة وبسط النفوذ وزعزعة أمن واستقرار المنطقة والخليج, ورأى أن الإخوان بانتهازيتهم المعروفة، يدعمون ويساندون أينظام سياسي قد يتحول لنظام سياسي إسلامي كما جرى في طهران، وأن تجربة الأخيرة بداية لفلسفة تسود في المنطقة؛ لأن هذا الأمر يدعم فكرتهم ويخدم عليها, وقال إن طهران رأت في عام 2011، أن رياح التغيير بدأت في المنطقة، فسعت إلى أن تكون القوة المهيمنة عليها وكان بدايتها من مصر عبر نظام إخواني سهل القيادة.

تحالف إيران و حماس.. تاريخ من التآمر على قضية فلسطين
تقييمات المشاركة : تحالف إيران و حماس.. تاريخ من التآمر على قضية فلسطين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق