السبت، 3 يوليو 2021

شربل

مبادرة عالمية جديدة تتبنها الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

قامت دولة الإمارات باستثمارات ضخمة في تمكين مواطنيها وقطاعاتها الحيوية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الماضية، أسهم بتعزيز قدرة الدولة على مواكبة التغيرات الطارئة لتكون من أفضل دول العالم في الاستعداد للتوجهات الجديدة الناجمة عن جائحة كورونا المستجد.

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية ستكون أداة رئيسية وحاسمة لعمل حكومات العالم وخططها المستقبلية في مرحلة ما بعد "كوفيد-19"، مؤكداً أن التحديات العالمية الحالية ساهمت بتسريع جهود تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وزيادة البحوث في هذا المجال في كافة القطاعات في دولة الإمارات تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي حددها من خلال إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي بأن تكون دولة الإمارات من الدول الرائدة في هذا المجال التقني المتقدم.

وأعلن مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية خلال الاجتماع إطلاق مبادرة "AI Code Hub" لتوفير منصة موحدة ومتكاملة تجمع برامج الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر بما يدعم جهود القطاعين الحكومي والخاص في تطوير تقنيات التكنولوجيا المتقدمة.

وتهدف المنصة إلى دعم المشاريع المتخصصة في تطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي في الدولة وخارجها عبر تسهيل الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخوارزميات عالية الجودة، وتسريع عملية تفعيل البرامج واستعمالها بالشكل الأمثل، فضلاً عن تقليل التكاليف المترتبة بالاستفادة من التقنيات المتشابهة ودعم منظومة تطوير ونشر المشاريع المستقبلية.

وفي نفس السياق فقد صرحت من المانيا السيدة مريم المهيري تتمتع دولة الإمارات بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية منذ سنوات طويلة، حيث تعد ألمانيا واحدة من أكبر الشركاء التجاريين للإمارات في أوروبا، كما أن الإمارات واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لألمانيا في المنطقة، علاوة على ذلك، لعبت الشركات الألمانية دوراً فعالاً في تطوير القطاعات الصناعية الرئيسية في دولة الإمارات، وخاصة قطاع الطاقة. وفي الوقت نفسه، حققت الاستثمارات الإماراتية في ألمانيا نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات الاستراتيجية».


الجدير بالذكر أن مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية يركز في عمله على تنسيق جهود الجهات الحكومية والخاصة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتشجيع تبادل المعرفة واستقطاب المواهب، واقتراح السياسات الهادفة لتهيئة بيئة محفزة على الابتكار والبحث.


مبادرة عالمية جديدة تتبنها الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية
تقييمات المشاركة : مبادرة عالمية جديدة تتبنها الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق