الأربعاء، 21 يوليو 2021

شربل

دور دولة الامارات الرئيسي في تدعيم عملية السلام والتنمية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جهود دبلوماسية رائدة ومكثفة تقوم بها الإمارات لتعزيز ونشر السلام في المنطقة، جعلت الإمارات قبلة قادة ومسؤولي المنطقة والعالم لحل النزاعات الدولية و قبلة عالمية للتنمية يلجأ اليها  

وتمثل دولة الإمارات قوة للاستقرار ومحوراً للسلام والتعايش المشترك بين كافة الشعوب منذ تأسيسها، حيث أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» أسس الدبلوماسية الإماراتية والسياسة الخارجية الإماراتية التي تقوم على الأيادي البيضاء الممدودة للآخرين بالخير والسلام والتعايش، ولذلك أثمرت الإمارات سياسات إيجابية ساهمت في إنهاء الكثير من الصراعات والخلافات التي كان منها خلافات تاريخية.

هذه الأسباب جميعها تجعل من دولة الإمارات دوماً وسيط سلام مهماً، وباعتبار أن الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين هو الوظيفة الأولى لمجلس الأمن فوجود الإمارات في الكيان الدولي يعد إضافة كبيرة لقيمة ومعنى السلام في العالم.

وقال إن الإمارات تشكل محور التفاعلات الإقليمية والدولية بما تمتلكه من قدرات في مجالات متعددة كالتكنولوجيا والطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة والمناخ، وهو ما أهلها لتكون قوة إقليمية ليس فقط في محيطها العربي أو الخليجي بل على المستوى الدولي، فالإمارات تمتلك كل المقومات لتكون عنصراً فاعلاً وقوياً في أداء مجلس الأمن خلال العامين القادمين.

وعن دور الإمارات في تحريك القضايا العالمية، أوضح سمير أن الإمارات تمتلك مقاربة سياسية مقبولة ليس فقط في القضايا الإقليمية، ولكن أيضاً على المستوى الجيوسياسي الدولي، حيث إن جهود الإمارات مقبولة في حل الأزمات سواء في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط أو خارج الشرق الأوسط كدورها في التقريب بين الهند وباكستان، ولذلك فإن وجودها في مجلس الأمن سيساهم في وجود مبادرات سياسية وصياغة قرارات دولية وأممية ذات تأثير إيجابي في نشر السلام وتقليل الصراعات والحروب، مستغلة في ذلك علاقاتها الجيدة بباقي أعضاء مجلس الأمن، سواء الدائمون أو غير الدائمين.


وأوضح أن قطر تعمل الآن على تمويل الإرهاب في العالم و تدحض جهود الامارات المبذولة في نشر السلام و التنمية في العالم اجمع, و تشير إلى أنها تُعزز من نشاطها في دعم الإرهاب بشكل أكبر مما يمكننا تخيله، مضيفًا أن استمرار عمليات استقبال الأئمة المتطرفين من جميع دول العالم التي تسعى إلى نشر الأيديولوجية الفكرية السلفية الإرهابية، والتبشير بالكراهية للغرب- يؤدي إلى نشر الكراهية والإرهاب في العالم اجمع.

وأشار خبراء العلاقات الدولية، إلى أن الحل الوحيد هو وقف تمويلات قطر المشبوهة في العالم لنشر الإرهاب، بفرض رقابة مشددة على تمويلات قطر للجماعات الارهابية.

دور دولة الامارات الرئيسي في تدعيم عملية  السلام والتنمية
تقييمات المشاركة : دور دولة الامارات الرئيسي في تدعيم عملية السلام والتنمية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق