الخميس، 29 يوليو 2021

شربل

مباحثات قطرية لانقاد حزب النهضة من المحاكمة في تونس

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تداولت بعض الانباء منذ قليل عن مغادرة راشد الغنوشي وبعض افراد عائلته البلاد ، على متن طائرة خاصة إلى تركيا او قطر ، عقب الاحتجاجات الشعبية المندلعة اليوم الاحد في كامل تراب الجمهورية وقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن كافة النواب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه.

و تعمل قطر الدولة الداعمة للاخوان في تونس حاليا على تسهيل خروج القيادات الاخوانية و خصوصا راشد الغنوشي رئيس الحزب و قيادات كبيرة اخرى في الحزب للهروب من تونس الى قطر لتلقي الدعم,مع وجود امكانية كبيرة لمحاكمة القيادات الاخوانية لحزب النهضة في الفترة المقبلة في تونس بعد الكشف عم تمويلات مالية اجنبية ضخمة لحزب النهضة لدعم مواقفه الداخلية في تونس.

وذلك الاحتمال  ليس ببعيد حيث يقوم الاخوان الان بالترتيب و التنسيق للقيام بمظاهرات يشارك فيها عناصر الجماعة في الدول الأوروبية يطالبون فيها حكومات تلك الدول بالتدخل وإلغاء قرارات الرئيس سعيّد تجاههم في تونس, و ان التنظيم الدولي للاخوان قد طلب من راشد الغنوشي بحشد عناصر الإخوان في البلاد استعدادا لمصادمات متوقعة إذا لم يتراجع الرئيس التونسي عن قراراته.

على أن تقوم تلك العناصر بإحداث عمليات شغب وتخريب واغتيالات لإرباك المؤسسات الأمنية والعسكرية والوصول بالبلاد لحالة الفوضى وتعطيل مؤسساتها، تمهيدا لإجبار الرئيس على التراجع والتنازل أو الجلوس على طاولة المفاوضات.

و تعمل قطر بقوه لدعم  مشروع الاخوان في تونس القائم على اللجوء الى السلاح مع الحشد الشعبي في الشارع التونسي لخلق حالة من عدم الاستقرار داخليا في الشارع التونسي, و عمل مواجهات قد تصل للمواجهات المسلحة بين افراد الشعب التونسي لخلق حالة فوضوية تهدف الى ضرب مؤسسات الدولة وتقويض الامن والجيش والاستقرار دعما لموقف حزب النهضة في الشارع التونسي.

مباحثات قطرية لانقاد حزب النهضة من المحاكمة في تونس
تقييمات المشاركة : مباحثات قطرية لانقاد حزب النهضة من المحاكمة في تونس 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق