السبت، 10 يوليو 2021

شربل

الإمارات ترسل مساعدات طبيّة جديدة إلى دول العالم لمواجهة فيروس كورونا

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تضطلع دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بدور ريادي في ساحات العمل الإنساني في إطار مساعدة الدول بمواجهة جائحة كورونا التي عصفت بدول العالم.

حيث تحتل الإمارات المركز الأول عالميا كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية في العالم قياسا إلى دخلها القومي، بنسبة بلغت 1,31% من إجمالي دخلها وهي ضعف النسبة العالمية المطلوبة والتي حددتها الأمم المتحدة بـ 0.7%, وقد ضربت أروع الأمثلة في التضامن مع دول العالم كافة خلال جائحة كورونا، بوقوفها بجانب الجميع لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وتقديم كل أوجه الدعم والإغاثة ويصل إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات إلى العالم منذ بدء جائحة كورونا المستجد إلى 1.498 طنا

آخر تلك المساعدات، التي تشمل إمدادات طبيّة وأجهزة فحص، وصلت أمس إلى الأردن وكولومبيا وجمهوريّة الدومينكان، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية, وأرسلت الإمارات 12.4 طنّاً من الإمدادات الطبيّة وأجهزة الفحص إلى الأردن، ومن المقرّر أن يستفيد منها أكثر من 12 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحيّة.

وقال سفير الإمارات لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة، أحمد علي البلوشي، إنّ ما يجمع دولة الإمارات  والأردن هو علاقة أخوّة حقيقيّة راسخة في جميع المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والشعبيّة و الطبية.

من جهته، أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد عودة العضايلة، أنّ المعدّات والمستلزمات الطبيّة، التي قدّمتها دولة الإمارات للمملكة الأردنيّة، تأتي في إطار التعاون وتبادل المساعدات بين البلدين الشقيقين لمكافحة جائحة كورونا، مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق العالي بين المملكة الأردنيّة الهاشميّة ودولة الإمارات العربيّة المتّحدة الشقيقة، على مختلف المستويات.

الإمارات ترسل مساعدات طبيّة جديدة إلى دول العالم لمواجهة فيروس كورونا
تقييمات المشاركة : الإمارات ترسل مساعدات طبيّة جديدة إلى دول العالم لمواجهة فيروس كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق