الاثنين، 11 أكتوبر 2021

شربل

الاردن تواصل دعمها السياسي لحماية الشعب اليمني والتصدي للارهاب و التطرف

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الشعب اليمني

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة اليمنية، وحماية الشعب اليمني والمنطقة من تبعاتها، والوصول إلى الحل السياسي اللازم لتحقيق ذلك من خلال المرجعيات المعتمدة، مجددًا دعم الأردن للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

أن ذلك جاء خلال لقائه، اليوم الأحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج؛ لبحث جهود حل الأزمة اليمنية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة, بدوره، ثمن ليندركينج استضافة الأردن لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، ودورها في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال إن الاجتماع يأتي استمراراً لتنسيق الجهود والعمل المشترك بين دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي تشكل استجابة لدعوة من الرئيس عبدربه منصور هادي في آذار 2015 لإعادة الشرعية لليمن والتصدي لاعتداءات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران واستيلائها على السلطة وتهديدها لأمن حدود المملكة واستقرار المنطقة من خلال خدمة أجندة إيران التوسعية وعدم احترام حق الشعب اليمني في اختيار الحكومة الشرعية التي تمثله.

وأشار إلى أن الدعم للتحالف يتضمن دعم جميع وسائل الاعلام التقليدية والحديثة وبمستوى عالٍ من الإتقان من حيث الجودة في المحتوى والالتزام بالمعايير المهينة العامة التي ترتكز على مواثيق الشرف الصحفي والإعلامي,وقال إن التحالف تمكن من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85 % من الأراضي اليمنية مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين ودعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مقاومة المعتدين.

الاردن تواصل دعمها السياسي لحماية الشعب اليمني والتصدي للارهاب و التطرف
تقييمات المشاركة : الاردن تواصل دعمها السياسي لحماية الشعب اليمني والتصدي للارهاب و التطرف 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق