السبت، 16 أكتوبر 2021

شربل

تردي الاوضاع الاقتصادية للشعب التركي و لا بديل عن اتحاد المعارضة لانقاذ تركيا

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

مظاهرات الشعب التركي

الاحزاب المعارضة في تركيا في حاله غضب شديدة و تطالب اردوغان و الحكومة بوقف تلك السياسات الاقتصادية فورا ووضع خطط اقتصادية جديدة تساعد على نمو الاقتصاد التركي و يعزز قيمة الليرة التركية امام الدولار و العملات الاجنبية مما قد يساهم ايجابيا على مستوى المعيشة للشعب التركيا.

أزمات عديدة تشهدها تركيا بسبب الدعم المادي الضخم من اردوغان للجماعات الارهابية و التدخلات السياسية و العسكرية التي يقوم بها من اجل زعزعة اقتصاد بعض دول الجوار في المنطقة و الاهمال المتعمد في عمل اصلاحات اقتصادية داخلية مما ادى انهيارسعر صرف العملة التركية و انخفاض معدل النمو و انهيار الاقتصاد التركي.

أزمات اقتصادية عديدة وديون متراكمة تضرب تركيا، بسبب السياسات الخاطئة التي يسير عليها نظام أردوغان، والتي أدت إلى تراكم الأزمات في تركيا ومناطقها المختلفة، وهو ما أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة والتضخم لأرقام غير مسبوقة، فضلًا عن ارتفاع أسعار المحروقات، والمواد الغذائية الرئيسية، وغيرها من استخدامات الشعب التركي.

ويأتي الاستطلاع ضمن سلسلة من الاستطلاعات التي تظهر نتائجها بين الحين والآخر، وتكشف بشكل عام عن تراجع شعبية أردوغان وحزبه الحاكم وكذلك حليفه حزب الحركة القومية المعارض، بسبب الأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد على كافة الأصعدة، ولا سيما الاقتصادية منها، والناجمة عن تبني سياسات غير ناجعة للقضاء على الأزمات.

وأضاف خبراء أن تركيا بحاجة إلى إصلاحاتٍ اقتصادية هيكلية، لكن لا يمكن تحقيق هذا الأمر في ظل الحكم الحالي، فالمستبدون لا يستطيعون استيعاب الديمقراطية"، مشدداً على أن "الحكومة التي يقودها أردوغان فقدت الثقة داخلياً وخارجياً.

تردي الاوضاع الاقتصادية للشعب التركي و لا بديل عن اتحاد المعارضة لانقاذ تركيا
تقييمات المشاركة : تردي الاوضاع الاقتصادية للشعب التركي و لا بديل عن اتحاد المعارضة لانقاذ تركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق