الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

شربل

تحرك فرنسي كبير ضد جماعة الاخوان في فرنسا و مطالب بإغلاق جمعيات حقوقية داعمة للجماعة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جمعية فيميسو

شن وزير فرنسي هجوما حادا على جمعية أوروبية إسلامية تسمى (فيميسو) تهاجم بلاده، واصفا إياها بـ"دمية" في يد تنظيم الإخوان الإرهابي.

هجوم وزير الدولة الفرنسي لشؤون أوروبا كليمان بون على الجمعية جاء في تغريدة عبر حسابه على تويتر أعقبت اجتماعا بين مفوضة المساواة الأوروبية هيلينا دالي ووفد من جمعيات الشباب المسلم ومن بينها (FEMYSO)، وقال الوزير الفرنسي إن الاجتماع كان "غير طبيعي.. هذه الجمعية دمية تابعة للإخوان المسلمين"، بحسب صحيفة بولتيكو الأمريكية. 

واستشهد تقرير الصحيفة الأمريكية بتحذير لورينزو فيدينو، مدير برنامج التطرف في جامعة جورج واشنطن، الذي كان يعمل على تتبع نشاط تنظيم الإخوان الإرهابي في أوروبا. 

فيدينو أكد أن منظمة الشباب الإسلامي في أوروبا (FEMYSO) هي "نسل" من اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، وهي مجموعة مرتبطة بالإخوان.

وفي مذكرة وجهها إلى حكام المناطق، دعا وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إلى التيقظ بعد أن قامت جمعيه فيميسو الارهابيه الداعمه لجماعة الاخوان مؤكدين على تقديم كامل الدعم و الوقوف بجانب الجماعة في تلك الفترات الصعبة على جماعه الاخوان، ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأت البلاد باستعادة حركتها الاقتصادية والثقافية ومع اقتراب موعد بدء جلسات المحاكمة في هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 المقررة في الفترة المقبلة.

تحرك فرنسي كبير ضد جماعة الاخوان في فرنسا و مطالب بإغلاق جمعيات حقوقية داعمة للجماعة
تقييمات المشاركة : تحرك فرنسي كبير ضد جماعة الاخوان في فرنسا و مطالب بإغلاق جمعيات حقوقية داعمة للجماعة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق