السبت، 27 نوفمبر 2021

شربل

انهيار الليرة التركية و تركيا غارقة في مشاكل اقتصادية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

انهيار الليرة التركية

يعيش الكثير من الأتراك وضعا اقتصاديا صعبا، فالكثير من التجار لايعرفون كيف سيعيشون ولايوجد لديهم أي تفاؤل من المستقبل، بالإضافة إلى انخفاض معدلات ما يشتريه السياح.

وتحاول السلطات التركية محاربة الأزمة الاقتصادية. لقد استطاع وقف تراجع العملة. لكن خبراء يرون أن التضخم الذي يتزايد بقوة شديدة يمثل خطرا أكبر. ويتعجب البعض من إعلانه عن "مهمة القمر" في زمن الأزمة الاقتصادية.

على مدار أكثر من عامين كانت الليرة التركية تنخفض بلا هوادة، والبطالة، خاصة بين المهنيين الشباب، مأساوية. وكانت أسعار المواد الغذائية الأساسية تتقلب على نطاق واسع. كانت الصورة دائما كما هي منذ بداية أزمة العملة والأزمة الاقتصادية في خريف 2018: الوضع الاقتصادي مُقفِر، والحلول التي اقترحتها الحكومة التركية، فيما يتعلق بالسياسة الاقتصادية والنقدية، ذهبت أدراج الرياح.

ووفقا لأرقام مؤشر أسعار المستهلك، الذي ينشره سنويا مكتب الإحصاء التركي، كانت هناك زيادة كبيرة في مستوى أسعار المواد الغذائية العام الماضي. بالنسبة للخضروات أو الفاكهة أو البيض أو الزيت أو الحليب، يجب دفع أسعار باهظة في الأسواق التركية.

ومن جانب اخر قامت الشرطة التركية باعتقال ما يزيد عن ٥٥ شخص قاموا بالاحتجاجات ضد الاوضاع الاقتصادية المتدنية و المطالبة بتغيير السياسات الاقتصادية للحكومة و العمل على ايجاد حلول فعالة لاصلاح الازمة الاقتصادية و رفع مستوى المعيشة للشعب التركي.


انهيار الليرة التركية و تركيا غارقة في مشاكل اقتصادية
تقييمات المشاركة : انهيار الليرة التركية و تركيا غارقة في مشاكل اقتصادية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق