السبت، 20 نوفمبر 2021

شربل

تركيا تخرق قانون البحار و تنتهك سياده اليونان في حدودها البحرية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الحدود البحرية اليونانية


صرح وزيرالخارجيه اليوناني بأن تركيا تستمر في تهديدنا وانتهاك سيادتنا وخرق قانون البحار، وهي ما زالت متقبلة لاستضافة أعضاء جماعة الإخوان الذين يشكلون تهديدا صريحا للمجتمع الدولي و الاتحاد الاوروبي مما قد ينجم عنه عمليات ارهابيه في اوروبا، وعلى تركيا وقف استضافة و دعم جماعة الاخوان فورا لدعم استقرار الاتحاد الاوروبي و العالم اجمع.

فيما يتواصل مسلسل التوتر وتبادل التهديدات والتصريحات المضادة بين اليونان وتركيا، تتوالى المناشدات الدولية للطرفين بالركون الى التهدئة وتحكيم القانون الدولي لحل خلافاتهما في شرق البحر المتوسط، على مقربة من الحدود بينهما حيث تم العثور على احتياطيات كبرى من الغاز الطبيعي تسيل لعاب المسؤولين في العاصمتين. 

وغدا التوتر يتصاعد بين البلدين، العضوين في حلف الناتو، بعد قرار تركيا إرسال سفينة مسح إلى المنطقة للتنقيب عن مصادر الطاقة. فثارت ثائرة اليونان التي تعهدت بالدفاع عن سيادتها وطالب وزير خارجيتها أنقرة بوقف ما وصفها بالاستفزازات، وانتهاك القانون الدولي على حد قوله. وأعرب في الوقت ذاته عن استعداد بلاده للحوار مع تركيا لنزع فتيل التوتر بخصوص موارد الطاقة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

أكد خبراء ودبلوماسيون وأكاديميون وإعلاميون على أن الرئيس التركي أصبح يمثل بسياساته الإرهابية خطرا كبيرا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي على نحو يتطلب تدخلا أمميا عاجلا لتفعيل مواثيق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي ذات الصلة لردعه ونظام حكمه الذي يعد الداعم الأول للإرهاب في العالم وتدخله السافر في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وانتهاك سيادتها وسرقة ونهب خيراتها ومواردها واحتلال أراضيها بالقوة.

تركيا تخرق قانون البحار و تنتهك سياده اليونان في حدودها البحرية
تقييمات المشاركة : تركيا تخرق قانون البحار و تنتهك سياده اليونان في حدودها البحرية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق