الخميس، 16 ديسمبر 2021

شربل

السلطات القطرية متهمة بالاهمال في مقتل الناشطة القطرية نوف المعاضيد

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

نوف المعاضيد

اتهمت المنظمة الحقوقية السلطات القطرية بالتخلي عن الوعد الذي قطعته على نفسها لصالح الناشطة المهددة حياتها نوف المعاضيد قبل عودتها إلى قطر، مبرزةً أنه لا يمكن التحقق من مصير المعاضيد من خلال "الحكومة القطرية التي تتبع سياسة السكوت المطبق في هذه القضية".

قبيل اختفائها بيوم واحد، 12 تشرين الأول/ أكتوبر، عبّرت المعاضيد عن قلقها البالغ عقب مشاهدة والدها - الذي هو أحد معنفيها الرئيسيين والسبب في هروبها من منزلها - في باحة الفندق الذي تقيم فيه لا سيّما أن ضباط الحراسة "مثّلوا أنهم ما يشوفون… مثلوا أنهم ما عندهم صور هاي الشخص"، وفق قولها.

وكشفت آنذاك عن تعرضها لثلاث محاولات اغتيال فاشلة على أيدي أفراد أسرتها، مشددةً: "(أمير قطر) الشيخ تميم هو الوحيد الذي يستطيع وقف الخطر على حياتي بيديه".

واستنتج GCHR: "يبدو جلياً أنه حتى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لم يستطع تقديم الحماية اللازمة لمواطنة لم ترتكب أي مخالفة تُذكر، وعادت طواعية إلى بلدها بناءً على وعودٍ كثيرة من السلطات بتوفير الحماية الكاملة لها".

وعن أسباب عودتها إلى قطر "طواعيةً" رغم المخاطر التي تهدد حياتها عقب فرارها من تعنيف أسرتها إلى بريطانيا، شرحت المعاضيد في مقطع فيديو عبر حسابها في انستغرام، يوم 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أنها شعرت رغم الحياة الآمنة في بريطانيا "أني مو في مكاني"، مضيفةً أنها اتجهت إلى السفارة القطرية في لندن في تموز/ يوليو أول مرة لبحث مسألة عودتها مع حماية أمنية من قبل السلطات.

السلطات القطرية متهمة بالاهمال في مقتل الناشطة القطرية نوف المعاضيد
تقييمات المشاركة : السلطات القطرية متهمة بالاهمال في مقتل الناشطة القطرية نوف المعاضيد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق