الأربعاء، 22 ديسمبر 2021

شربل

انهيار الاقتصاد الاخواني و انشقاقات كبيرة في التنظيم الدولي للاخوان

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الاقتصاد الاخواني

بعد حظر رموز وشعارات جماعة الإخوان وعدة تنظيمات موالية وتابعة لها، كثفت دول أوروبية خاصة النمسا خلال الأسابيع الماضية رقابتها على الاستثمارات والمؤسسات المالية التابعة للتنظيم المصنف في الكثير من العديد تنظيماً إرهابياً.

ووفق تقرير الاستخبارات الإسبانية الذي صدر مؤخراً، ونشره المركز الأوروبي للاستخبارات ومكافحة الإرهاب، فإنّ "تنظيم الإخوان يحاول بهدوء نقل الكثير من الأصول التي يملكها في أوروبا، وخصوصاً فرنسا، إلى إقليم كتالونيا، بعد ممارسة الحكومة الفرنسية ضغوطاً كبيرة على قادة التنظيم وعلى بعض الدول من أجل خفض مستوى الدعم المالي والاستثمارات في أنشطة التنظيم في أحياء باريس المهمّشة، وفق ما أورده موقع المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات.

وأورد التقرير أنه تم رصد مؤسسات ومنظمات دولية ترسل أموالاً لكيانات تابعة للإخوان، من هذه المنظمات الدولية هيئة الإغاثة الإسلامية، التي بدأت مؤخراً في التكثيف من فعالياتها من أجل جمع التبرعات.

وأكدت الاستخبارات الإسبانية أنّ "جهات أخرى ترسل دعماً للإخوان في برشلونة"، لكنها رفضت الإفصاح عن هوية هذه الجهات أو وجهتها.

وضع خبراء وباحثون في مجال «حركات الإسلام السياسي» خارطة طريق للقضاء على منابع تمويل «إمبراطورية الاقتصاد الإخواني» وتجفيف مصادر تمويل الحركة المصنفة منظمة إرهابية في العديد من الدول. 

وشدَّد الخبراء، على ضرورة فرض المزيد من الرقابة على الجمعيات الخيرية التابعة للجماعة في قارة أوروبا والدول الغربية عموماً، والعمل على سد الثغرات القانونية والمالية التي تستغلها الجماعة في بناء شبكتها المالية والاقتصادية، وابتكار أدوات جديدة لمواجهة أساليب الإخوان في إخفاء أنشطتها الاقتصادية ومصادر تمويلها الرئيسية، والعمل على كشف استراتيجية الجماعة التي توظف من خلالها الدين لخدمة أهدافها الاقتصادية، وتوعية الرأي العام الدولي بخطورة الممارسات الاقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين في الدول الأوروبية والغربية. 


انهيار الاقتصاد الاخواني و انشقاقات كبيرة في التنظيم الدولي للاخوان
تقييمات المشاركة : انهيار الاقتصاد الاخواني و انشقاقات كبيرة في التنظيم الدولي للاخوان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق