الاثنين، 11 أبريل 2022

شربل

تقريرهام يحذر ان امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء ضروري لمنع تغير المناخ

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0


تتناقل وسائل الاعلام حول خلص تقرير للأمم

البيئة الخضراء

المتحدة إلى أن التكنولوجيا التي تمتص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي ستكون ضرورية لمنع تغير المناخ.

وبالفعل حتى التحول الشامل إلى الطاقة المتجددة وكل شخص يتخلى عن القيادة والطيران، قد لا يكون كافيا لتجنب حدوث أزمة.

كما تجاوز الاحترار العالمي بالفعل 1.1 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية، ويحذر العلماء من ضرر لا يمكن إصلاحه إذا تجاوز هذا المستوى 1.5 درجة مئوية.

وأيضا يقول التقرير، الذي أعدته اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة(IPCC)، إن هناك حاجة إلى تحول عاجل من الوقود الأحفوري لأية فرصة للحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة دون هذا المستوى.

حيث تقول مقتطفات من مسودة ملخص التقرير: “إزالة ثاني أكسيد الكربون ضرورية لتحقيق صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري صفرا عالميا ووطنيا”.

كما قالت إنه إذا نجحت تقنيات “الانبعاثات السلبية” في تحقيق إمكاناتها، فيمكنها حتى تمكين انعكاس ظاهرة الاحتباس الحراري.

لكن التقرير، الذي تم تكليفه والمصادقة عليه من قبل 195 حكومة، يقر بأن استراتيجية “الانبعاثات السلبية” الوحيدة التي يتم نشرها الآن هي غرس الأشجار.

ويعمل العلماء على تقنيات أخرى، مثل الالتقاط المباشر للهواء، حيث تستخرج المراوح ثاني أكسيد الكربون ويتم تخزينه تحت الأرض أو تحويله إلى وقود للطائرات.

ومع ذلك، فإن 19 محطة لالتقاط الهواء المباشر قيد التشغيل لا تلتقط سوى 10000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا، مقارنة بـ 36 مليار طن تنبعث سنويا

تقريرهام يحذر ان امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء ضروري لمنع تغير المناخ
تقييمات المشاركة : تقريرهام يحذر ان امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء ضروري لمنع تغير المناخ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق