الأربعاء، 27 أبريل 2022

شربل

جماعة الحوثي باليمن تقوم بحملة اعتقالات موسعة ضد نساء اليمن من داخل الاسواق الشعبية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

نساء اليمن

تزداد يوما بعد الآخر انتهاكات الحوثيين ضد نساء اليمن متخطية كل الأعراف والقوانين الدولية، تتنوع أشكال تلك الانتهاكات ما بين التحرش والضرب بالهراوات والصواعق الكهربائية، وإجبار بعضهن على التجنيد وحمل السلاح.

وفى إطار سلسلة الانتهاكات الحوثية شنت حملة اعتقالات اليوم ضد نساء اليمن،حيث اعتقلت أكثر من 17 فتاة و 37 شابا خرجوا فى للاسواق بدون محرم و يقاوم الشعب اليمني  ضد ظلم الحوثيين فى شوارع صنعاء، كما اقتحتمت الميليشا الاسواق الشعبية وألقت القبض على النساء وساقتهن على مكان مجهول.

وقد أدان عدد من المنظمات الحقوقية والحكومة اليمنية ما تعرضت له النساء من انتهاك لصارخ لحقوق الإنسان ، ومن جانبه قال ناشطون في مجال حقوق الإنسان، إن جماعة الحوثيين تستهدف نساء اليمن بحملة اعتقالات موسعة، ونحمل جماعة الحوثى المسؤلية الكاملة لسلامة النساء الذى تم اعتقالهن اليوم فى صنعاء، موضحا أن هذه جريمة بشعة تضاف لقائمة جرائم الحوثى، كما استخدمت الميليشا الترهيب وقطعت الطرقات والشوارع بالدبابات والمدرعات.

كما أصدرت رابطة أمهات المختطفين بيانا يدين اختطاف النساء من قبل الحوثيين بصنعاء، ووصفت ما قامت به ميليشيا الحوثى من اختطاف النساء والاعتداء عليهن بالضرب بالجريمة البشعة ضد الإنسانية، حيث وصلت ثلاث فتيات منذ قليل إلى مستوصف المؤيد بحى الجراف وسط تكتم شديد وحمايه حتى لا يعرف أحد حالتهن.

وأضاف البيان، أن ما قامت به المليلشيا جريمة خارجة عن عادات وتقاليد وقيم المجتمع اليمنى المحافظ والقبلى، وأدانت الرابطة بأشد العبارات تلك الجريمة، مؤكدات على أن هذه الانتهاكات غير مسبوقة فى المجتمع اليمنى والذى يعلى مكانة المرأة، ويجرم الاعتداء عليها أو المساس بها، فكيف باختطافها وإدخالها أقسام الشرطة والسجون دون اعتبار لأى قيم مجتمعية أو أخلاقية أو إنسانية.

جماعة الحوثي باليمن تقوم بحملة اعتقالات موسعة ضد نساء اليمن من داخل الاسواق الشعبية
تقييمات المشاركة : جماعة الحوثي باليمن تقوم بحملة اعتقالات موسعة ضد نساء اليمن من داخل الاسواق الشعبية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق