الأحد، 21 أغسطس 2022

شربل

تأثير الإنسان على البيئة السلبيات والإيجابيات

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

البيئة المحيطة

تأثير الإنسان على البيئة السلبيات والإيجابيات، من المعروف أن البيئة لها تأثير واضح على حياة الإنسان فعندما تحدث تغيرات في البيئة من تغيرات في درجة الحرارة أو نزول الأمطار فهذا يؤدي إلى زيادة أ نقصان في المحصول الزراعي أ ومن الممكن أن يؤدي إلى فسادها في المقابل أن الإنسان له تأثير على البيئة.

للإنسان الكثير من الأنشطة المختلفة التي تؤثر بشكل مباشر على البيئة فإذا كانت هذه النشاطات خاطئة فتؤثر بشكل سلبي على البيئة. نتيجة الأنشطة المختلفة الخاطئة للإنسان التي يمارسها في البيئة قد يؤدي هذا إلى حدوث انقراض بعض الكائنات الحية مما يحدث انخفاض بيولوجي هائل.

الاستغلال الخاطئ للموارد الطبيعية الموجودة في البيئة يحدث خلل واضح في النظام البيئي. نتيجة لتلوث الهواء وحدوث الأبخرة والعوادم التي ينتج عنها المطر الحمضي لأنه يحتوي عل حمض النيتريك والكبريتيك مما يسبب تلف في الأشجار وتلوث التربة والمياه، وبذلك تؤثر على الكثير من الأسماك. حدوث الضباب وذلك نتيجة وجود جسيمات في الهواء تعمل على تبعثر أشعة الشمس.

التأثير السلبي المباشر للإنسان على البيئة يساعد ارتفاع عدد السكان على زيادة معدل استهلاك الموارد الطبيعية المحدودة. يؤدي إفراط الإنسان في استهلاك الموارد في المجتمعات الصناعية على حياة الإنسان في الأماكن الفقيرة. يؤدي التقدم في التكنولوجيا في البيئة إلى حدوث خلل في النظام البيئي لأنه يتم دون النظر عما سوف يحدث في البيئة.

نتيجة الحصاد المباشر الذي يحدث في الغابات دون سبب واضح فهذا يؤدي إلى فقدها بالإضافة إلى القضاء على الكثير من الكائنات الحية. نتيجة للأنشطة المختلفة التي يحدثها الإنسان في البيئة فهذا يؤدي إلى تلوث الماء والهواء والبيئة والأرض. نتيجة لكثرة العوادم والأبخرة أدت إلى حدوث ثقب في طبقة الأوزون وحدوث تغيرات جوية ومناخية واضحة.

تأثير الإنسان على البيئة السلبيات والإيجابيات
تقييمات المشاركة : تأثير الإنسان على البيئة السلبيات والإيجابيات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق