السبت، 3 سبتمبر 2022

شربل

معلومات هامة عن كوكب الارض

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

كوكب الارض

الأرض هي الكوكب الثالث من الشمس ، وهو الكوكب الوحيد المعروف بوجود جو يحتوي على الأكسجين ومحيطات الماء على سطحه وبالطبع الحياة ، والأرض هي خامس أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية ، وهو الكوكب الأصغر من عمالقة الغاز الأربعة وهي كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون ، لكنه أيضاً أكبر من الكواكب الصخرية الثلاثة الأخرى وهي عطارد والمريخ والزهرة .

البعض لا يعلم شيئًا عن حجم الأرض ، هل تعلم أن قطر الأرض يبلغ 8000 ميل تقريبًا أي حوالي 13000 كيلومترًا ، وهي مستديرة لأن الجاذبية تسحب المادة إلى كرة ، لكنها ليست مستديرة تمامًا ، والأرض هي حقا كروية لأن دورانها يؤدي إلى سحقها في أقطابها وتورمها عند خط الاستواء .

يعتقد العلماء أن الأرض تشكلت في نفس الوقت تقريباً الذي كانت فيه الشمس والكواكب الأخرى منذ حوالي 4.6 مليار عام ، عندما تجمعت المجموعة الشمسية من سحابة عملاقة من الغاز والغبار تدعى السديم الشمسي ، وعندما انهار السديم بسبب جاذبيته تم سحب معظم المواد باتجاه المركز لتكوين الشمس .

اصطدمت جزيئات أخرى داخل القرص وتمسكت ببعضها لتشكل أجسامًا أكبر حجمًا بما في ذلك الأرض ، ويعتقد العلماء أن الأرض بدأت ككتلة صخرية بلا ماء ، وكان يعتقد أنه بسبب هذه الكويكبات والمذنبات التي تطير حولها تصطدم بالأرض فقد تكون الظروف على الأرض في وقت مبكر أشبه بجهنم .

تولد المواد المشعة في الصخر والضغط المتزايد في عمق الأرض ما يكفي من الحرارة لإذابة باطن الكوكب ، مما تسبب في ارتفاع بعض المواد الكيميائية إلى السطح وتشكيل الماء ، في حين أن البعض الآخر أصبح غازات الغلاف الجوي ، وتشير الدلائل الحديثة إلى أن قشرة الأرض والمحيطات ربما تكونت خلال حوالي 200 مليون سنة بعد تكوين الكوكب .

معلومات هامة عن كوكب الارض
تقييمات المشاركة : معلومات هامة عن كوكب الارض 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق