الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022

شربل

الاتحاد الأوروبي يرحب بإحراز تقدم في مفاوضات ما بعد «بريكست»

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الاتحاد الأوروبي

رحب الاتحاد الأوروبي بإحراز تقدم في مفاوضات ما بعد بريكست مع بريطانيا بشأن كيفية التعامل مع الأدوية بموجب بروتوكول إيرلندا الشمالية، لكنه قال إنه ينتظر الآن تحرك الحكومة البريطانية نحو مواقف التكتل فيما يتعلق بمجالات رئيسة أخرى.

ووفقاً لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم، قال كبير المفاوضين الأوروبيين لملف بريكست ماروس سيفكوفيتش في بيان عقب اجتماع مع وزير بريطانيا لشؤون بريكست ديفيد فروست في بروكسل اليوم الجمعة إننا "يجب الآن المضي قدماً وتجاوز هذه المسألة المهمة". وقال إن "هذا اختبار حقيقي للإرادة السياسية".

في الوقت نفسه، قال الوزير البريطاني مايكل جوف إن الحكومة "واثقة" أن بإمكانها تجنب تفعيل المادة رقم 16 من البروتوكول، حيث تسعى إلى تغيير كيفية إدارة تجارة إيرلندا الشمالية في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقال في مؤتمر صحفي افتراضي إنه بينما "من الممكن دائماً أن يتم تفعيل المادة رقم 16، نحن على ثقة أننا نستطيع إحراز تقدم بدون ذلك"، وذكر سيفكوفيتش إنه وفروست سوف يلتقيان مجدداً في لندن الأسبوع المقبل.

الاتحاد الأوروبي يرحب بإحراز تقدم في مفاوضات ما بعد «بريكست»
تقييمات المشاركة : الاتحاد الأوروبي يرحب بإحراز تقدم في مفاوضات ما بعد «بريكست» 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق