الأحد، 16 أكتوبر 2022

شربل

التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

التغيرات المناخية

يواجه كوكب الأرض اختلالات مناخية حادة بسبب الانتهاكات الممتدة خلال القرون القليلة الماضية، وخلال هذه القرون تم إدراك أن الأنشطة البشرية هي السبب الرئيسي في تغير المناخ إلى حد كبير، كما أنه خلال المائة عام الماضية ارتفع متوسط ​​درجة حرارة سطح الأرض بنحو 0.7 درجة مئوية مما أدى إلى تغير المناخ.

يمكن أن تكون هذه التغيرات الطفيفة في درجات الحرارة خطيرة للغاية في المستقبل لأنها يمكن أن تؤدي الى ظاهرة الاحتباس الحراري، حيث أن ظاهرة الاحتباس الحراري هي قضية تطارد العديد من دول العالم، ومع الزيادة المستمرة في غازات الاحتباس الحراري فمن المتوقع أن يزداد الوضع سوءًا.

يشير مصطلح “تغير المناخ” إلى أي تغيير هام في مقاييس المناخ الذي يستمر لفترة طويلة من الزمن، بعبارة أخرى يشمل تغير المناخ التغيرات الرئيسية في درجات الحرارة أو هطول الأمطار أو أنماط الرياح من بين تأثيرات أخرى تحدث على مدى عدة عقود أو أكثر.

كان للارتفاع الحاد في درجات الحرارة العالمية بعض التأثيرات المناخية الشديدة، حيث كانت هناك تغيرات هائلة في أنماط هطول الأمطار مما أدى إلى الجفاف والفيضانات المفاجئة وعدم انتظام هطول الأمطار وزيادة هطول الأمطار وما إلى ذلك من أحدث المخاطر التي نواجهها في مواردنا المحيطية، على سبيل المثال ترتفع مستويات المياه مما يؤدي إلى غمر المناطق المنخفضة.

وتذوب الأنهار الجليدية بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح البحر خاصة في القطبين، وهذا يهدد أيضًا بفقدان الموائل للعديد من الكائنات التي تعيش في المناطق الباردة مثل الدببة القطبية.

التغييرات في أنماط هطول الأمطار لقد رأينا جميعًا أن الفيضانات والجفاف والأمطار الزائدة وعدم انتظام هطول الأمطار أصبحت متكررة للغاية في العقدين الماضيين، وهذه ليست سوى آثار ما بعد تغير المناخ، وفي حين أن بعض الأماكن تتلقى الكثير من الأمطار التي تؤدي إلى الفيضانات فإن أماكن أخرى يجب أن تواجه الجفاف.

التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة
تقييمات المشاركة : التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق