الأحد، 4 يونيو 2023

شربل

أبل توجه ضربة "قاسية" لـ فيسبوك في سوق الإعلانات على هواتف آيفون

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

أبل

بدأ تأثير تغيير الخصوصية على أنظمة تشغيل هواتف آيفون، والذي أطلقته شركة أبل في أبريل في الظهور على الميزانيات العمومية للشركات الأخرى، حيث يظهر القوة الهائلة التي تمارسها أبل على الصناعات غير المرتبطة بالإلكترونيات الاستهلاكية.

وتضمن التحديث الذي أثار الجدل بين أبل والكثير من الشركات مثل فيسبوك، ظهور نافذة منبثقة جديدة تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون السماح للتطبيقات على هواتفهم بتعقبهم للمساعدة في تخصيص الإعلانات لهم، وهو ما يمكّن مالكي أجهزة آيفون لإلغاء الاشتراك بسهولة من خلال النقر على زر "عدم التعقب".

من جانبها، حذرت شركة ميتا، الشركة الأم لـ فيسبوك، الشهر الماضي من أن تبني الميزات قد وصل إلى "مرحلة حرجة" وجعل إعلاناتها أقل فعالية في استهداف العملاء المحتملين المربحين. وقالت فيسبوك إن إيراداتها كانت ستنمو بالتتابع في الربع الثالث لولا تغييرات إعلانات أبل.

فيما ألقت شركة سناب شات باللوم على تغيير الخصوصية على أنظمة تشغيل هواتف آيفون، في التأثير على مبيعاتها والتي لم تشهد نموا يذكر خلال الربع الثالث. حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات، إيفان سبيغيل، إن الميزة الجديدة على هواتف آيفون فرضت مخاطر على أرباح الشركة في الربع الرابع، وتوقعت الشركة أن تسجل مبيعاتها للربع الأخير من السنة حوالي 1.18 مليار دولار، مقابل توقعات محللي وول ستريت البالغة 1.36 مليار دولار.

فيما قالت شركة بيلوتون، الشهر الماضي إن ميزة خصوصية أبل تضر بنمو أعداد المستخدمين.

من جانبه، رفض الرئيس التنفيذي  لشركة أبل، تيم كوك، التعليق على تأثير الميزة على الشركات الأخرى، لكنه قال: "نحن لا نتخذ القرار، فقط نسمح للمستخدمين بطريقة بسيطة من اتخاذ قرارهم".

أبل توجه ضربة "قاسية" لـ فيسبوك في سوق الإعلانات على هواتف آيفون
تقييمات المشاركة : أبل توجه ضربة "قاسية" لـ فيسبوك في سوق الإعلانات على هواتف آيفون 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق