الاثنين، 5 يونيو 2023

شربل

نصائح هامة .. تجنب السكر يعمل على موازنة الهرمونات

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

التغذية الصحية

الوجبات الخفيفة التي تحتوي على السكر والوجبات المصنعة تحفز هرمونات صنع الدهون وكذلك تعمل على استنفاد هرمونات حرق الدهون. هذا بدوره، يؤدي إلى زيادة الشهية والرغبة الشديدة في التدخين، لذا عليك تجنب السكر وتعلم قراءة الملصقات الغذائية للقضاء على المصادر المخفية للسكريات في هذه الأطعمة. تناول الأطعمة العضوية والنظيفة لتجنب عدم التوازن الهرموني، يجب عليك تناول الطعام العضوي.

 تناول الفواكه والخضروات المزروعة محليا والخالية من المواد الكيميائية، إن وجدت. اغسل منتجاتك جيدا لإزالة المبيدات الحشرية. الذهاب للمزارع أو المراعي الريفية للعثور على اللحوم الطبيعية والبيض، وان استطعت تربيتها لديك فهذا افضل، تناول المأكولات البحرية العضوية، إن هذه النصيحة تعود لانتشار حالة من حقن الحيوانات وحتى المزروعات بالهرمونات لتسريع النمو وهي بالتالي تؤثر على الإنسان بعد تناولها. 

تناول الكالسيوم / المغنيسيوم يمكن أن يسبب نقص المغنيسيوم أيضًا في حدوث اختلال هرموني في الجسم وعدم التوازن. لذلك يجب على النساء تناول مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم وتناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ واللفت والمكسرات والبذور والمأكولات البحرية والبقول. . إلخ، 

أيضا يمكن إيحاد الكالسيوم والمعنيسيوم على شكل حبوب أو سائل في الصيدليات ويمكن شراءه حتى بدون وصفة طبية. زيت بذر الكتان يساعد في موازنة الهرمونات من اكثر البذور فائدة لجسم الإنسان والتي عليه تناولها بانتظام، لهذا فإن أخذ ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان قبل أيام قليلة من الحيض هو وسيلة رائعة لتحقيق التوازن بين الهرمونات وفقدان الوزن أيضا.

 دبس (Blackstrap) هذا هو علاج طبيعي كبير للتعامل مع عدم موازنة الهرمونات في الحيض. يحتوي هذا الدبس على المعادن والفيتامينات التي تساعد على منع النواقص. يمكن بضعة ملاعق صغيرة في اليوم علاج عدم التوازن الهرموني، ومنع الشراهة عند تناول الطعام بالإضافة إلى التخفيف من تشنجات الحيض، والانتفاخ، أما هذا الدبس فهو ذو لون داكن وذو لزوجة عالية، وهو ناتج ثانوي لمرحلة الاستخراج النهائية لتكرير السكر.

نصائح هامة .. تجنب السكر يعمل على موازنة الهرمونات
تقييمات المشاركة : نصائح هامة .. تجنب السكر يعمل على موازنة الهرمونات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق