الأحد، 4 ديسمبر 2022

شربل

تتأثر صحة الانسان بنوع التغذية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الطعام الصحي

تتأثر صحة الإنسان بنوع التغذية، أكدت العديد من الدراسات أن صحة الإنسان تتأثر بنوعية الطعام التي يتناولها، بالإضافة للعادات الغذائية أيضًا، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن التغذية، والتغذية السليمة وأهميتها، كما سنذكر العناصر الضرورية للإنسان والتي يحتاجها بشكل دائم.

حتى نستطيع التحدث عن علاقة صحة الإنسان ونوع التغذية الذي يحصل عليها علينا التحدث عن أمور عديدة ستتضح منها هذه العلاقة، وهي ما يلي: تعريف التغذية التغذية – تعرف إنجليزيًا باسم Nutrition – هي الحصول على الطعام الصحي المتوازن. الذي يقوم بتزويد الجسد بالعناصر الغذائية والطاقة الضرورية والتي يحتاجها الجسد للحفاظ على حالته الصحية.

وتزيد فائدة الطعام بزيادة احتواءه على أكبر كم من عناصر الغذاء المفيدة والطاقة أيضا. تعد التغذية من أهم العوامل الأساسية للصحة السليمة والنمو الجيد. ويتميز الشخص الذي يتمتع بالصحة الجيدة بأن إنتاجيته تكون زائدة بالمقارنة بالشخص المريض.

وبالجدير ذكره أن التغذية السليمة تعد من العوامل المؤثرة على صحة المرأة في مرحلة الحمل. وأيضا تؤثر على جنينها وطفلها، كما تتأثر صحة الإنسان بنوع التغذية بشكل عام. كما تؤثر التغذية على قوة جهاز المناعة للإنسان، فكلما كانت التغذية مفيدة وسليمة كلما زادت درجة الوقاية من أي مرض معدي.

كما أن التغذية الصحية تساعد على خفض فرص الإصابة بأي مرض غير معدي – المعروف إنجليزيًا باسم Noncommunicable Diseases-. كالسكري، والأمراض القلبية والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنها قد تسهم في زيادة العمر. ويجب العلم أن سوء التغذية – المعروفة إنجليزيًا باسم Malnutrition – سواء كانت من نوع نقص التغذية أو زيادة الأوزان؛ تعد من أهم المشكلات التي تواجه صحة الإنسان.

أفضل نظام غذائي لمرضى النقرس وفوائده ما هي التغذية السليمة يعمل نظام الغذاء الذي يتميز بالتوازن على مد الجسم بالطاقة أو بالسعرات الحرارية التي تتوفر بالأطعمة والمشروبات. وذلك للحفاظ على ما يُعرف بتوازن الطاقة – المعروف إنجليزيًا باسم Energy Balance -.

أي أن الطاقة التي يتم استهلاكها من الطعام يجب أن تساوي الطاقة الضرورية للجسم لأداء المهام المختلفة كالحركة والمشي. بالإضافة للعمليات الحيوية المتنوعة كالتفكير وضخ الدماء، والتنفس. ولذلك فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسد خلال وقت معين يؤدي إلى زيادة وزنه من خلال الاحتفاظ بها على هيئة دهون.

ويجب العلم أن طبيعة الأطعمة الصحية المتوازنة تختلف من فرد لأخر حسب عوامل عديدة. كالجنس، والعمر، ونمط الحياة، ومستوى نشاطه بدنيًا، وبيئته التي يعيش فيها، والغذاء المتاح له. وبالرغم من ذلك إلا أن عناصر الأطعمة الصحية تتسم بأنها ثابتة.



تتأثر صحة الانسان بنوع التغذية
تقييمات المشاركة : تتأثر صحة الانسان بنوع التغذية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق