الأحد، 26 فبراير 2023

شربل

صفعة جديدة للجماعة... جزر القمر تعلن "الإخوان المسلمين" وهذه التنظيمات جماعات إرهابية.

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جماعة الإخوان المسلمين

بدأت السلطات في جزر القمر بأخذ التهديد الإرهابي من التنظيمات والجماعات التي لاقت فيها ملاذاً آمناً بجدية كبيرة، عبر محاولة محاصرة تلك الكيانات المتطرفة والمتشددة.

وجاء الاهتمام المباشر من قبل السلطات ردّاً على الكثير من التقارير الاستخباراتية الأمريكية والفرنسية والدول الأفريقية المجاورة في إمكانية استخدام جزر القمر حديقة خلفية لتلك التنظيمات، وأنّه إذا استطاعت تلك الجماعات إيجاد موطئ قدم، فستكون البلاد في خطر، وستوثر سلباً على الكثير من الدول الأفريقية المجاورة، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأعلنت وزارة الداخلية في جزر القمر أمس عن قائمة الكيانات التي تعتبرها إرهابية، وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، وتنظيم داعش وبوكو حرام، من بين (69) كياناً إرهابياً.

وبحسب ما نشره موقع صحيفة الوطن المحلية، تضمنت القائمة تنظيم القاعدة، وحركة الشباب  وجماعة أنصار الشريعة في تونس، والجماعة الإسلامية في مصر، إلى جانب الحركات التابعة للشبكات الشيعية كالحوثيين في اليمن وجميع الهياكل المرتبطة بحزب الله.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنّ إعلان قائمة هذه الجماعات والمنظمات الإرهابية الدولية، وحظر جميع أنشطتها في أراضيها، يعكس رغبة جزر القمر في أن تتماشى مع توجيهات المنظمات الإقليمية والدولية، والاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، والشركاء الذين يكافحون الأنشطة غير المشروعة لهذه الجماعات الإرهابية".

وأضاف المصدر "أنّها رسالة موجهة إلى هذه الهياكل والتنظيمات، وإلى جميع مشجعيها ومؤيديها، بأنّه لن يكون هناك تسامح في حالة الإبلاغ أو اكتشاف أنشطة مشبوهة في الأراضي القمرية ".

صفعة جديدة للجماعة... جزر القمر تعلن "الإخوان المسلمين" وهذه التنظيمات جماعات إرهابية.
تقييمات المشاركة : صفعة جديدة للجماعة... جزر القمر تعلن "الإخوان المسلمين" وهذه التنظيمات جماعات إرهابية. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق