الاثنين، 13 مارس 2023

شربل

ما هي سبل الخروج الآمن من الأزمة الاقتصادية العالمية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الأزمة الاقتصادية العالمية

يرى المستثمرون حول العالم الاقتصاد العالمي يتعثر، لذا فهم يفرون إلى بر الأمان أي الاستثمار في الولايات المتحدة، مما يرفع قيمة الدولار أكثر.

تقول كاثي جونز ، كبيرة محللي الدخل الثابت في مركز شواب: "إن تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا يلقي بثقله على توقعات أوروبا، في حين أن عمليات الإغلاق في الصين المرتبطة بـCOVID-19 وضعف سوق العقارات يعيقان النمو في آسيا".

وأضافت: "حتى مع نمو الناتج المحلي الإجمالي الضعيف مؤخرا، لا تزال الولايات المتحدة في وضع أفضل لمواجهة التباطؤ الاقتصادي العالمي".

تؤدي هذه العوامل إلى زيادة القوة التي يتمتع بها الدولار منذ فترة طويلة بسبب دوره غير العادي في التمويل الدولي، حيث يتم تسعير العديد من السلع بالدولار.

بينما تختار العديد من البنوك المركزية الأجنبية الاحتفاظ بالدولار كاحتياطيات، ويتم تنفيذ العديد من العقود التجارية الدولية بالدولار، كل هذا يخلق الكثير من الطلب على الدولار، في كل وقت.

وكما أوضحت جيتا جوبيناث، المسؤولة البارزة في صندوق النقد الدولي والاقتصادي السابق في بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيريمي شتاين، "هذه الحقائق المالية تعزز بعضها البعض. في الواقع، يتمتع الدولار "بامتياز باهظ" لا تتمتع به أي عملة أخرى، على حد تعبير الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار ديستان، تعود فوائد هذا الامتياز إلى الحكومة الأمريكية والشركات الأمريكية.

على الرغم من كل ذلك، يتكهن العديد من الاقتصاديين والممولين حول ما إذا كان الدولار قد يفقد مكانته كعملة احتياطي بارزة في العالم ومتى يحدث ذلك؟

ما هي سبل الخروج الآمن من الأزمة الاقتصادية العالمية
تقييمات المشاركة : ما هي سبل الخروج الآمن من الأزمة الاقتصادية العالمية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق