الأربعاء، 24 مايو 2023

شربل

النمسا تنتفض من أجل التخلص من التوغل الإخواني في المجتمع

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جماعة الاخوان


إن جماعة الإخوان بدأت بالتواجد في النمسا مع هجرة العديد من كوادرهم إلى النمسا خلال ستينيات القرن الماضي وتم التأسيس لوجودهم على يد بعض المهاجرين مثل يوسف ندى وسعيد رمضان، ومع مرور الوقت نمت شبكاتهم وتطورت.

وتمكن هؤلاء الموالون للإخوان من إقامة شبكة من العلاقات القوية مع النخب، كما أنشؤوا الأكاديميات التعليمية، والأعمال، والكيانات والشركات والجمعيات الخيرية والإنسانية، ويتمتعون بدرجة كبيرة من العلاقات والسلطة، بالنظر إلى أعضاء الإخوان المسلمين والمرتبطين بهم. ومن أبرز قياداتهم  أيمن علي، الذي عمل لعدة أعوام كبير أئمة في غراتس.

ومن أبرز المنظمات التي تعمل تحت غطاء إسلامي، الهيئة الدينية الإسلامية في النمسا، ويعد أنس الشقفة أحد أبرز قياديها وانتخب رئيسا لـ الهيئة الدينية الإسلامية الجهوية في فيينا.

وتتألف الهيئة من 4 هيئات هي؛ الهيئة الدينية الإسلامية الجهوية في فيينا وتخدم مقاطعات فيينا و النمسا المنخفضة و بورغنلاند، والهيئة الدينية الإسلامية الجهوية في لينز، والهيئة الدينية الإسلامية الجهوية في بريغنتنر، والهيئة الدينية الإسلامية الجهوية في جراتس تخدم مقاطعات وشتايرمارك و كيرنتنو.

كما تعتمد جماعة الإخوان على بعض الأكاديميات التعليمية والتدريبية للنفوذ من خلالها منها، أكاديميّة التربية الدينية الإسلامية التي ترتبط الأكاديميّة بالعديد من الرّوابط مع تنظيم الإخوان المسلمين؛  ومن أبرز القيادات  أمينة الزّيّات التي تولت منصب مدير أكاديميّة التربية الدينية الإسلامية.

وهناك أيضا منظمة الشباب النمساوي المسلم، وتعد التركية دودو كوتشكجول أحد أهم كوادرها، وقادت حملة اعلامية قوية ضد “تعديل قانون الاسلام في النمسا”، وهى على صلة قوية بشخصيات إخوانية وتحت تأثير جماعة الإخوان المسلمين.

وتحضر أيضا جمعية "المللي جروس" وهي هيئة إسلامية تركية، وتعني بالتركية "الرؤية الوطنية" لها عدة فروع فى أوروبا يتواجد مقرها الرئيسي في "كولون" الألمانية.

في غضون ذلك، تدير الجمعية الدينية العربية ستة من المساجد التي شملها قرار حكومي لإغلاقها؛ ثلاثة منها في فيينا واثنان في إقليم النمسا العليا وواحد في كارينثيا، فى 10 يوليو 2018 .

وتضاف هذه الهيئات إلى المجمع الاسلامي للحضارات، ورابطة الثقافة الإسلامية فى النمسا التي لعبت دوراً رئيساً في نفوذ الجماعات المتطرفة وتنظيم الإخوان في المجتمع النمساوي.

النمسا تنتفض من أجل التخلص من التوغل الإخواني في المجتمع
تقييمات المشاركة : النمسا تنتفض من أجل التخلص من التوغل الإخواني في المجتمع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق