الاثنين، 21 أغسطس 2023

شربل

فوائد التجارة الإلكترونية للمستهلكين في العالم

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

التجارة الإلكترونية


شهدت العقود القليلة الماضية على تطوّر شكل النشاطات الاقتصادية؛ بما يواكب حضور شبكة الإنترنت القوي في مختلف الأمور الحياتية، والتأثير الإلكتروني بشكل عام، وكانت التجارة الإلكترونية ولا زالت واحدة من أهم هذه الأنشطة التي أثبتت على قدرة الإنترنت الهائلة على زيادة الترابط بين الأسواق محلياً وعالمياً.

نظراً لأنها تمثّل المعاملات التجارية من بيع وشراء بين الأفراد الشركات والمؤسسات، وهي من الوسائل التي تعتمد على التواجد على شبكة الإنترنت، وتقوم على تسهيل فكرة البيع والشراء دون الحاجة للسفر أو البحث المطوّل والقيام بالكثير من المجهود البدني.

يقدم هذا النوع من التجارة أكثر أهم الفرص في مجال التسوّق عبر شبكة الإنترنت لجمهور المستهلكين على اختلاف رغباتهم؛ حيث يمكنهم القيام بكافة العلاقات والمعاملات التجارية في جميع أنحاء العالم خلال 24 ساعة، ما يعني توفير وقته وجهده بالبحث وعملية الاختيار، التي تكون متاحة له بحرية تامة؛ من حيث المكان والزمان ونوع المنتج والبائع أيضاً.

فضلاً عن أن التجارة الإلكترونية ساعدت المستهلكين بمختلف طبقاتهم الاجتماعية على الحصول على أماكن تسوّق من خلف شاشات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول  يمكن الولوج إليها في أي وقت ومن أي مكان في العالم، مع إمكانية الحصول على صفقات بيع أرخص بكثير مما هي عليه في السوق التقليدي، إلى جانب توفير خيارات أكثر عدداً.

يرى المستهلك أن التجارة الإلكترونية هي نافذة واسعة على السوق، يمكنه من خلالها الإطلاع على مستجدات العروض والمنتجات والخدمات، بل وطلب ما يريد بكبسة زر بعد الحصول على كافة المعلومات بأقصى سرعة ممكنة، وإمكانية تبادلها مع مستهلكين آخرين، لكن يجد البعض أن هنالك معوقات تحيل من إنهاء بعض المعاملات التجارية بنجاح؛ مثل: تكلفة الشحن العالية، مدة آلية الشحن والتزام الشركات بتسليم الطلبات في الوقت المحدد، والخوف من الوقوع ضحية الاحتيال والغش.

فوائد التجارة الإلكترونية للمستهلكين في العالم
تقييمات المشاركة : فوائد التجارة الإلكترونية للمستهلكين في العالم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق