الأربعاء، 27 ديسمبر 2023

4ever

أقوى 4 أسلحة روسية تفوقت على الأسلحة الغربية في حرب أوكرانيا

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

منظومات الدفاع الجوي تور إم 2 ضمن قصيرة المدى تستطيع متابعة  48 هدفًا في نفس الوقت

أقوى 4 أسلحة روسية تفوقت على الأسلحة الغربية في حرب أوكرانيا

فيما تقترب الحرب الروسية على أوكرانيا من بدء عامها الثالث والتي أرهقت اقتصاد الغرب أكثر خلال هذا العام بجانب مخازن الذخيرة الغربية التي أفرغت دون فائدة في هجوم كييف المضاد أثبتت بطريقة عملية للغرب كفائة الترسانة الروسية ومدى التطور التي يتمتع به الجيش الروسي.

أسلحة تحبط الهجوم المضاد

استخدمت روسيا خلال هذه الفترة وخصوصاً خلال العام الأخير العديد من الأسلحة ولكن كان هناك 4 أسلحة كان لها نجاح باهر في مواجهة الأسلحة الغربية التي أمدت بها أمريكا وحلفائها من الدول الأوروبية والتي أدت لإحباط الهجوم المضاد الذي شنته كييف خلال الفترة الماضية ضد الجيش الروسي خاصة على الجبهة الجنوبية.

صاروخ كينغال

صاروخ كينغال هو صاروخ باليستي روسي يطلق من الجو ذو سرعة فرط صوتية يصل مداه إلى 2,000 كلم وسرعته 10 ماخ ويمكن للصاروخ القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه كما يمكن تحميله رؤوس حربية تقليدية أو نووية وقد نجح هذا الصاروخ في تدمير منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية باتريوت كما دمر مراكز تحكم وتحصينات وبنية تحتية في العاصمة كييف ومعظم جبهات القتال.

مسيرة لانتسيت

يستخدم الجيش الروسي طائرات لانتسيت المسيّرة الانتحارية لتنفيذ العديد من المهام الهجومية في أوكرانيا مما جعل البعض يصفها بالسلاح المرعب وقد نجحت هذه الطائرة المسيرة في تنفيذ هجمات ضد قائمة واسعة من الأهداف الأوكرانية والغربية أبرزها مدافع هاوتزر إم777  الأمريكية ذاتية الحركة وراجمات الصواريخ التشيكية آر إم – 70 والمدافع ذاتية الدفع طراز جيبارد الألمانية المضادة للطائرات.

مروحية كا 52

الدعم الجوي الفعال يساهم في نجاح العمليات القتالية على الأرض وهذا ما حققته مروحية كا 52 في البحث والتوجيه واستهداف كل شيء من المركبات المدرعة والدبابات إلى مراكز التحكم والتحصينات وتجهيز المروحية بالعديد من الصواريخ والرشاشات الثقيلة والمتوسطة يجعلها قادرة على استهداف كل أنواع الأسلحة والمركبات في ميدان المعركة إلى جانب تزويدها بنظام دفاع حديث محمول جواً يوفر حماية تلقائية ضد الصواريخ ذات الرؤوس الموجهة بالأشعة تحت الحمراء وبالتالي يزيد بشكل كبير من قدرتها على الصمود والبقاء في ظروف القتال الصعبة.

نظام الدفاع الجوي تور إم 2

يصنف تور إم 2 ضمن منظومات الدفاع الجوي قصيرة المدى التي يمكنها تحقيق حماية فعالة للأهداف الحيوية والتشكيلات العسكرية أثناء الحركة في الميدان ويبلغ عدد الأهداف التي تتم متابعتها في نفس التوقيت من خلال تلك المنظومة 48 هدفًا وتبلغ سرعة الأهداف القصوى التي يمكن إصابتها 700 متر في الثانية ويصل أقصى مدى للمنظومة 12 كيلو متر وأقصى ارتفاع للإصابة 10 كيلومتر في الجو.


أقوى 4 أسلحة روسية تفوقت على الأسلحة الغربية في حرب أوكرانيا
تقييمات المشاركة : أقوى 4 أسلحة روسية تفوقت على الأسلحة الغربية في حرب أوكرانيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق