الثلاثاء، 23 يناير 2024

4ever

بيع 180 ألف نظارة واقع معزز من Apple خلال أيام رغم السعر المرتفع

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

تسعى آبل لحشد الطلبات على هذه النظارة والمحافظة على استدامتها قبل إطلاقها عالمياً

بيع 180 ألف نظارة واقع معزز من Apple خلال أيام رغم السعر المرتفع

كشفت شركة آبل في وقتٍ سابق عن نظارة الواقع المعزز الجديدة Vision Pro التي حددت سعرها بـ 3,499 دولاراً أمريكياً وأعلنت ابل عن فتح الطلب المسبق لهذه النظارة وسرعان ما شهدت إقبالاً لافتاً من المستهلكين على شرائها.

أجرى المحلل مين تشي كو بعض الحسابات بناء على مخزون الطلب المسبق ووقت الشحن وهو يعتقد أن آبل باعت 160 إلى 180 ألف نظارة Vision Pro خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية وتتعدى هذه المبيعات أرقام الإنتاج التي توقعها كو بأن تتفاوت بين 60 ألف إلى 80 ألف وحدة عند الإصدار الأولي بتاريخ 2 فبراير القادم.

أرقام إيجابية

تبدو هذه الأرقام إيجابية لكن يشير كو إلى بقاء أوقات الشحن ثابتة خلال الساعات الـ 48 الأولى بعد فتح الطلب المسبق مما يشير ربما إلى انخفاض في تلك الطلبات لا سيما بعد إقبال عملاء آبل الأوفياء على شراء النظارة بالطلب المسبق.

زيادة مطردة في أوقات الشحن

صحيح أن كو يقارن بين هذه الحالة وبين ما تشهده طلبات أجهزة آيفون من زيادة مطردة في أوقات الشحن عقب فتح الطلب المسبق لكن نظارة Vision Pro ليست مخصصة للمستهلكين العاديين في الوضع الحالي لا سيما في ظل عدم تشغيل بعض التطبيقات الشائعة مثل يوتيوب أو نتفليكس أو Spotify دون إغفال سعرها المرتفع ومن المتوقع أن تطلق آبل لاحقاً نموذجاً أرخص تكلفة بحيث يتراوح بين 1,500 دولار أمريكي و2,500 دولار أمريكي.

تابع كو حديثه بالقول إنه حتى لو بيع الجهاز وفقاً لرقم الإنتاج الأولي الأعلى البالغ 80 ألف وحدة فهذا يمثل نسبة قدرها 0.007% من مستخدمي آبل البالغ عددهم 1.2 مليار مستخدم ويوحي هذا الأمر بأن نظارة Vision Pro منتج متخصص في نظر المستخدمين.

جلسات تجريبية مجاناً

تسعى آبل لحشد الطلبات على هذه النظارة والمحافظة على استدامتها قبل إطلاقها عالمياً الذي يشاع أنه سيحدث في مؤتمر آبل للمطورين في شهر يونيو القادم وتحاول آبل استقطاب المستخدمين ودفعهم لشراء النظارة لذلك أعلنت عن جلسات تجريبية مدتها 25 دقيقة في متاجرها بحيث يتاح للناس تجربة النظارة مجاناً دون أن يكونوا ملزمين بشرائها.

بيع 180 ألف نظارة واقع معزز من Apple خلال أيام رغم السعر المرتفع
تقييمات المشاركة : بيع 180 ألف نظارة واقع معزز من Apple خلال أيام رغم السعر المرتفع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق