الاثنين، 3 يونيو 2024

AboMalek

رئيسا وزراء الأردن وفلسطين: لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0


  رئيسا وزراء الأردن وفلسطين: لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور بشر الخصاونة، إن الأردن أكد مرارا أن غياب تجسيد حل الدولتين عبر سنوات ممتدة من شأنه دائما أن يقود إلى أوضاع تؤدى إلى زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى، مؤكدا أنه لا بديل كي تنعم المنطقة بالاستقرار عن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما قال بشر الخصاونة

  بعد اجتماع اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة في دورتها السابعة   إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قاد جهدا دوليا لوقف العدوان على قطاع غزة، مشددا على ضرورة وقف الحرب وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الكافية.


الاردن ومساعدات القطاع

وأضاف أن "العاهل الأردني يسعى إلى تأطير الجهد الإنساني الرامي إلى تنسيق المساعدات الإنسانية الدولية لأهالي قطاع غزة"، منوها باستضافة الأردن مؤتمر لتنسيق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وضمان إيصالها بشكل شامل ومستدام، مع استمرار المساعي الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار والانتقال إلى مسار وأفق سياسي ضمن مواقيت زمنية محددة تفضي إلى تجسيد حل الدولتين.

استعراض التبادل التجاري بين الدولتين


استعرض الجانبان الخطط الرامية إلى تطوير منطقة جسر الملك حسين لتستوعب تنامي وتزايد التبادل التجاري الذي ارتفع في العام 2023 بنسبة 20%، إلا أنه لايزال متواضعا ولا يتناسب مع متانة وعمق العلاقات التي تجمع الشعبين والبلدين حيث أنها تصل إلى رقم لا يتجاوز 425 مليون دولار، مشيران إلى أن ذلك يأتي نتيجة لإعاقات تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذا الصد






 رئيسا وزراء الأردن وفلسطين: لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية
تقييمات المشاركة : رئيسا وزراء الأردن وفلسطين: لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق