الجمعة، 19 يوليو 2024

AboMalek

الأردن يرسل 41 ألف طن مواد إغاثية إلى غزة

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

مساعدات غزة

 

الأردن يرسل 41 ألف طن مواد إغاثية إلى غزة .

أرسل الأردن قرابة 41 ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة منذ  7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقا للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.



وقال الأمين العام للهيئة حسين الشبلي، الخميس، خلال حديثه، إنّ عدد المساعدات والقوافل التي دخلت إلى قطاع غزة، قرابة 2654 شاحنة منذ بدء الحرب، حيث إنّ الشاحنة تحمل بالمتوسط 20 طنا من المواد الغذائية.


المساعدات المقدمة الي قطاع غزة

أنّ المحور الرئيسي في عمل الهيئة منذ تأسيسها هو فلسطين، فالأردن كان يرسل قبل 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى قطاع غزة قافلة مساعدات إنسانية كل أسبوع أو أسبوعين، ولكن بعد بدء الحرب ركزت التوجيهات الملكية على تقديم كل ما يمكن للفلسطينيين في قطاع غزة.

المساعدات المرسلة الي غزة

 الهيئة أرسلت 53 طائرة مساعدات إلى مطار العريش الدولي ثم إلى مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرا إلى وجود صعوبات في إدخال المساعدات، مضيفاً أن المساعدات الأردنية تنتظر على الحدود 48 ساعة كأقصى حد قبل دخولها إلى غزة.



ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 117 إنزالاً جوياً و266 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول أخرى.

وتحدث الشبلي عن استقبال الهيئة مساعدات عينية ومادية من الأردنيين لإرسالها سواء بالطائرات أو بالقوافل مباشرة إلى قطاع غزة.










الأردن يرسل 41 ألف طن مواد إغاثية إلى غزة
تقييمات المشاركة : الأردن يرسل 41 ألف طن مواد إغاثية إلى غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق