الاثنين، 29 يوليو 2024

AboMalek

وزير خارجية الأردن يؤكد لنظيره الإسباني ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

وزير الخارجية

 وزير خارجية الأردن يؤكد لنظيره الإسباني ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة  .

أجرى الصفدي مباحثات مع نظيره الاسباني الباريس  ركزت على ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل لوقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسبب، وتنفيذ حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل.

وبحث الوزيران الأردني والإسباني الخطوات القادمة من أجل حشد موقف دولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما ثمّن الصفدي اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية، كما وحذر الوزيران من خطورة توسع الحرب، مؤكدين على ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة، وعلى ضرورة التزام قرار مجلس الأمن رقم 1701 للحيلولة دون المزيد من التصعيد.

إسبانيا في العالم والطريق إلى السلام.

وفي السياق ذاته، ناقش الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا على عمق ومتانة علاقات الصداقة المتميزة التي تربط البلدين، والحرص المشترك على تعزيزها تعاوناً أوسعاً في كافة المجالات.

وشارك الصفدي وألباريس في جلسة حوارية ضمن فعاليات النسخة الثانية من ندوة «إسبانيا في العالم: النظام الدولي والتغييرات الجيوسياسية»، بعنوان "الطريق إلى السلام: تنفيذ حل الدولتين"، والتي عقدت تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني.


ألباريس يؤكد على متانة العلاقات الأردنية الإسبانية .

ومن جانبه، أكد ألباريس، التزام بلاده بحل الدولتين، والتوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين مشيرة إلى متانة العلاقات الأردنية الإسبانية، والحرص على تعزيزها ثنائياً وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

كما ثمّن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، الجهود التي يبذلها الأردن لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات إلى غزة، وجهوده في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة. وأكد استمرار العمل مع الأردن في سبيل تحقيق ذلك.













 وزير خارجية الأردن يؤكد لنظيره الإسباني ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة
تقييمات المشاركة : وزير خارجية الأردن يؤكد لنظيره الإسباني ضرورة حماية لبنان من حرب جديدة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق