الأربعاء، 17 فبراير 2021

شربل

127 مليون دينار صافي أرباح مجموعة “البوتاس العربية” في عام 2020

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، أن مجموعة البوتاس العربية حققت أرباحاً صافية في عام 2020 بلغت بعد اقتطاع الضريبة والمخصصات ورسوم التعدين (127) مليون دينار، متجاوزة بذلك تداعيات جائحة كورونا التي ألقت بظلالها الثقيلة وتبعاتها الاقتصادية السلبية على جميع اقتصاديات دول العالم.

وعزا المهندس أبو هديب، في بيان صحفي صدر اليوم عن شركة البوتاس العربية، النجاح الذي حققته الشركة في العام الماضي إلى عدد من الأسباب أبرزها؛ تعاظم الجهود لضمان استمرار العمليات الإنتاجية والتصديرية للشركة خلال فترات الحظر التي فرضتها الحكومة الأردنية في البلاد لمنع انتشار الوباء، والتخطيط السليم والاستراتيجية المحكمة للشركة التي تضمنت منهجية واضحة للتعامل مع المخاطر المختلفة والتي أسهمت بدورها في سلاسة ومرونة تنفيذ الأعمال على أرض الواقع، فضلاً عن دعم الحكومة الأردنية لعمليات الشركة في العام الماضي.

وأشار المهندس أبو هديب، إلى المكانة الرائدة التي باتت تحتلها شركة البوتاس العربية بفضل مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني، إذ تُعد أرباحها اليوم رافداً مهماً لخزينة الدولة، لافتاً إلى أن “البوتاس” وشركاتها التابعة والحليفة تعد من أكبر المساهمين في رفد احتياطي العملات الأجنبية في المملكة، إذ بلغت هذه المساهمة ما مجموعه (1) مليار دولار في عام 2020.

وتطرق المهندس أبو هديب، إلى مساهمات شركة البوتاس العربية العام الماضي على الصعيد المجتمعي والتي بلغت( 30 )مليون دينار، منها (20 ) مليون دينار لصندوق “همّة وطن” و( 10 )ملايين دينار كدعم للجهات الحكومية العاملة في مجال الرعاية الطبية والحماية الصحية، مبيناً أن هذه التبرعات هي الأعلى مقارنة بما قدّمته بقية الشركات الأردنية ومقارنة بما قدمته الشركة تاريخياً على صعيد برامج المسؤولية الاجتماعية.

 مثمناً الدعم غير المشروط لمساهمي الشركة الكبار وهم شركة مانجيا اندستريال ديفيلوبمنت المملوكة بالكامل لشركة إس دي أي سي الحكومية الصينية، وشركة إدارة الاستثمارات الحكومية الأردنية، والشركة العربية للتعدين، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والحكومة العراقية، والحكومة الليبية، وهيئة الاستثمار/ الكويت، ووزارة المالية الأردنية، الذين لم يتوانوا عن إقرار التبرع بهذا المبلغ الكبير.

وبين المهندس أبو هديب، أن “البوتاس العربية” توجت جميع إنجازاتها بحصولها العام الماضي على وسام الملك عبدالله الثاني للتميز من الدرجة الأولى والذي مُنح للشركة تكريماً لجهودها المتميزة خلال جائحة كورونا، حيث تمكنت من الاستمرار بعمليات الإنتاج والنقل والتصدير إلى مختلف الأسواق العالمية بكفاءة عالية مع التزامها بمعايير وشروط السلامة العامة في مواقع عملياتها الإنتاجية واتباع كافة الإجراءات الوقائية أثناء الجائحة، إلى جانب أدوارها ومساهماتها المتميزة على الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي.

127 مليون دينار صافي أرباح مجموعة “البوتاس العربية” في عام 2020
تقييمات المشاركة : 127 مليون دينار صافي أرباح مجموعة “البوتاس العربية” في عام 2020 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق