الثلاثاء، 2 فبراير 2021

شربل

الحكومة الاردنية ملزمة بدعم قطاع السياحة والاثار بسبب تداعيات فيروس كورونا

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0


دعا رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة في مجلس النواب عبيد ياسين  الحكومة إلى ضرورة تحمل جزء من الخسائر التي طالت القطاع السياحي، خلال فترة الإغلاقات، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كونها تُعتبر شريكا أساسيا لهذه القطاعات.

وقال رئيس لجنة السياحة والاثار خلال اجتماع عقدته اللجنة مع رئيس وأعضاء لجنة جمعية المطاعم السياحية المؤقتة، وممثلي أصحاب المطاعم السياحية، إن قطاع السياحة من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني في الأردن، ما يدعو إلى تكثيف الجهود للنهوض به، لاسيما وأنه عانى بشكل كبير نتيجة الجائحة التي مرت بالبلاد، مشيرا إلى أن قطاع المطاعم والمقاهي تأثر أيضًا.

وتحدث رئيس لجنة السياحة والاثارعن ضرورة أن يكون هناك اهتمام حكومي بالمنشآت السياحية، وأن تتحمل جزء من الخسائر والتبعات المالية، من خلال إعفاء منشآت القطاع من التراخيص والرسوم والضرائب والغرامات المترتبة عليهم للعامين الماضي والحالي، إضافة إلى إيجاد آلية لفتحها بشكل كامل خلال فترة قريبة.

وتحدث نواب عن أهمية دعم هذا القطاع، والعمل على تنظيمه بشكل يوضح دور وغايات المنشآت (مطاعم ومقاهي ومدن ألعاب وأماكن الترفيه)، وغيرها مما تندرج تحت مسمى مطاعم سياحية لتحديد خدماتها الأساسية، وحجم الضرر الواقع عليها، وأضافوا ان الحكومة معنية بتحديد موعد قريب لفتح تلك المطاعم والكوفي شوبات بشكل كامل ضمن إجراءات السلامة العامة بما فيها خدمة تقديم "النرجيلة" التي تعتبر جوهر عمل المطاعم السياحية والمقاهي

إلى جانب إعادة النظر بالرسوم التي تتقاضاها أمانة عمان الكبرى من المطاعم السياحية، والإعفاء من رسوم التراخيص وضريبة المسقفات، والعمل على فك الربط الإلكتروني مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، كمتطلب لتجديد رخص وزارة السياحة والآثار للعام 2021.

الحكومة الاردنية ملزمة بدعم قطاع السياحة والاثار بسبب تداعيات فيروس كورونا
تقييمات المشاركة : الحكومة الاردنية ملزمة بدعم قطاع السياحة والاثار بسبب تداعيات فيروس كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق