الثلاثاء، 20 أبريل 2021

شربل

الفكر الاخواني هو امتداد للفكر الشيعي المتطرف

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

نهج جماعة الإخوان يتشابه إلى حد التطابق مع نهج الشيعة، وكل منهما يخرج على الناس باعتبارهما المالكين الحصريين للدين الإسلامى، والمنوطين من السماء بالتحدث عنه، وأن لكل منهما طريقة.
ورغم أن «الإخوان» و«الشيعة» تتقاطعان فى النهج، فإنهما تتشابهان فى 11 صفة حاكمة، تمثل جوهر الاعتقاد، وطريقة الترويج لأفكارهما.

إن المستقرئ للأحكام الشرعية، ولقواعد الاجتهاد عند فقهاء الأمة، يجد من المسلمات التى لا غبار عليها، أن للمقاصد تأثيرًا على حكم الوسائل، وأن للغايات تأثيرًا على أحكام التصرفات، فهذا أصل لا غبار عليه.

ورغم أن جماعة الإخوان، أطلت على الناس منذ تأسيسها، باعتبارها جماعة ربانية، والتى تمتلك كل الحقوق الحصرية للتحدث عن الإسلام، فإنها مع ذلك تتخذ من نظرية رآها كل فقهاء الدين تتعارض وتتقاطع مع صحيح الدين، نهجا تمارسه على الأرض، وترفضه فى العلن..!!
المؤسف أن السلفيين والمتعاطفين مع الجماعة لا يَرَوْن فى أفعال الإخوان غضاضة، فى حين يرفضونها، ويكفرونها عند الشيعة، وكأن الدين له مكيالان، مكيال نكيل به لأتباعنا وأصدقائنا، والآخر لأعدائنا، فى أبشع تجارة خاسرة.
الصفات المشتركة والنهج المتشابه بين الإخوان والشيعة، والتى أمكن حصرها، وتدوينها ونشرها فى مواضع عدة.

و من ناحيته فقد قال الدكتور احمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن من ينادي بإنشاء مجتمع ديني على خلاف الحقيقة هم الشيعة، مشيرًا إلى ان جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيم الدولة الإسلامية يريدان السير على النهج الشيعي الإمام الإثني عشر الذي يزعم بانه يسعى لإقامة دولة أهل البيت، حتى يأتي المهدي المنتظر لملء الارض عدلًا.

وتابع "كريمة"، خلال تصريحات إعلامية معقبًا: "هو فين المهدي المنتظر ما الدنيا خربت، والقدس ضاعت،..هو لو في مهدي منتظر.. منتظر إيه، والساعة على الأبواب، وأمريكا نهبت فلوس المسلمين..فين المهدي المنتظر لإقامة دولة أهل البيت على حديث الشيعة"

ولفت إلى ان حسن البنا يسير على نهج الشيعية من خلال الدعوة لإقامة دولة دينية، متابعًا: "السلفية الجهادية بكافة طوائفها تدعو لإقامة دولة دينية بفكر سلفي منحرف، الإسلام جاء لتنظيم المجتمع، وليس لرسم الحياة، والرسول صلى الله عليه وسلم اعطانا قاعدة ذهبية بالقول:" انتم ادرى بشؤون دنياكم ".

الفكر الاخواني هو امتداد للفكر الشيعي المتطرف
تقييمات المشاركة : الفكر الاخواني هو امتداد للفكر الشيعي المتطرف 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق