الاثنين، 19 أبريل 2021

شربل

عصائب أهل الحق.. مليشيات إيران لقتل العراقيين والسوريين وسط صمت المجتمع الدولي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعتبر مليشيات عصائب أهل الحق، واحدة من أكثر المجموعات وحشية في قتل العراقيين، إضافة إلى أبناء الشعب السوري، كما أنها واحدة من المليشيات التي شاركت في مقتل أعضاء مجاهدي خلق الإيرانية أثناء تواجدهم في العراق، وهو ما تأكد بالأكثر خلال الأيام الماضية خلال المظاهرات في العراق.

وتعد جماعات “عصائب أهل الحق” ميليشيا شيعية مدعومة من إيران، وهي تعمل بشكل أساسي في العراق و سوريا ، وقد تورطت الحركة في أعمال عنف طائفية، وجرائم حرب في كل من البلدين, وتعتبر “العصائب” واحدة من بين أكبر ثلاث ميليشيات عراقية مدعومة من جانب فيلق القدس الإرهابي، فيما تظهر العصائب ولاءها بشكل علني للنظام الإيراني ومرشدها علي خامنئي, وتعمل المجموعة سواء في العراق أو سوريا، تحت إشراف فيلق القدس الإرهابي الإيراني, وتسعى المجموعة إلى دعم النفوذ الإيراني الديني والسياسي في العراق وقمع أهل السنة واغتيال الأشخاص المعارضون للنظام الإيراني.

بلغ أعداد مسلحي العصائب نحو ١٥ ألف مسلح يتلقون رواتبهم من ميزانية العراق، فيما تتلقى هذه المليشيات سلاحها بطريقتين، إحداها من الحرس الثوري الإيراني والأخرى من حصة الجيش العراق من السلاح الذي تشتريه الحكومة العراقية سنويا، ويتلقى عناصرها التدريبات على يد ضباط في فيلق القدس، في معسكرات منتشرة في العراق وأخرى داخل الأراضي الإيرانية والسورية.

ويعتبر الخزعلي كمجرم حرب أو قاتل مرتزق و يجب ألا يختلف مصيره عن مصير مجرمين آخرين خضعوا لمحاكم دولية على جرائم ارتكبت في يوغسلافيا وراوندا، وكمبوديا، وصربيا ودول أخرى شهدت مجازر وفظاعات.

بالتأكيد كان ما ارتكبه الخزعلي أكثر بشاعة منها، ما يجعلنا موقنين بأن الخزعلي سيواجه هذا المصير هي ثورة الوعي العراقية الجديدة في التظاهرات المستمرة منذ خمسة أشهر التي رفضت التدخل الإيراني ولعنت كل أدواته في العراق وهتفت لوطن واحد آمن وحر وكريم يحتضن أهله ولا يهربون من القتلة الطلقاء فيه.


فالقرار العراقي اليوم يبدو أسيراً إلى حد كبير بسبب تلك المليشيات التي لا تجد حرجاً بالإعلان عن أن ولاءها وأوامرها من طهران لا من العراق، وأثبتت ذلك فعلياً من خلال رفضها قرار الحكومة العراقية، في تموز العام الماضي، المعروف باسم قانون "هيكلة الحشد"، إذ رفضت الانسحاب من المدن التي تحتلها وإعادة أهلها لها؛ مثل جرف الصخر ويثرب والعوجة والعويسات وبلدات أخرى بل وتجاوز بعضها إلى رفض تسليم ما بحوزتها من أسلحة ثقيلة وصواريخ متوسطة المدى حصلت عليها خلال معارك العراق ضد تنظيم "داعش".

عصائب أهل الحق.. مليشيات إيران لقتل العراقيين والسوريين وسط صمت المجتمع الدولي
تقييمات المشاركة : عصائب أهل الحق.. مليشيات إيران لقتل العراقيين والسوريين وسط صمت المجتمع الدولي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق