الأربعاء، 23 يونيو 2021

شربل

المؤتمر العربي الأول عن صناعة البودكاسـت و المساهمة في تنظيــم ســوق البودكاسـت العربـي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

البودكاست عبارة عن إذاعة صوتية او محتوي صوتي متوفر على الإنترنت، ويختلف عن الراديو أنه يمكنك سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط، ويمكن للبودكاست أن يكون في صيغة صوتية أو فيديو. يمكنك أن تستمع إليه عندما تقود السيارة أو تتنقل في المواصلات أو أثناء النشاطات المختلفة مثل العمل أو ممارسة الرياضة.

تم صناعة البودكاست ليناسب الحياة المليئة بالأنشطة، فيمكن تحميل الحلقات أول بأول لسماعها عندما تكون غير متصل بالإنترنت سواء في جهاز الكومبيوتر من خلال المتصفح او في هاتفك الذكي من خلال التطبيقات التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة, الهدف من بودكاست هو إثراء المحتوى العربي، وهي أول قناة مصرية متخصصة في تبسيط مفاهيم الإدارة والبيزنس لكل المهتمين بهذا المجال في الوطن العربي وشمال أفريقيا.

ظهر البودكاست في مصر والوطن العربي أواخر عام 2014 وربما قبل ذلك حيث لا توجد إحصائيات مؤكدة، وشهد تقدم سريع خلال الثلاثة أعوام الأخيرة بانتشار بودكاست مصري مثل راديو الأفكار وبودكاست حياة أكثر، كما انتشر في الأردن من خلال منصة صوت التي تقوم بإنتاج وتوزيع البودكاست العربي، وفي الإمارات يوجد بودكاست Kerning Cultures والعديد في مختلف دول الوطن العربي وشمال أفريقيا.

فهل البودكاست في مصر والوطن العربي وشمال أفريقيا فرصة ضائعة؟ بالتأكيد لا، والآن هو الوقت الأمثل ليتجه صناع المحتوى للبودكاست لنشر أفكارهم للمساهمة في نمو السوق الصاعد بقوة في منطقة الشرق الأوسط حيث سيجتمع في هذا المؤتمر صناع البودكاست والشغوفون به مع المحترفين من الشركات والبرامج العالمية لتبادل التعلم والخبرات وتنمية المهارات مما سيؤدي في المحصلة إلى تنمية مجتمع البودكاست عموما

يعتبــر السـوق العربـي متعطشـا بشـدة للبودكاست وفيــه مواهــب واعــدة، وعلــى نفــس النهــج قامــت بودلاينــز مــع مجموعــة مــن البودكاســترز العــرب أفــرادا وهيئــات بالاتفاق علـى تخصيـص يوم عالمي للبودكاسـت العربي،وهــو07/07، يلتقــون فيـه ســنويًا، ويتبادلـون الخبـرات والمعارف، ويتشــاورون فــي تنظيــم ســوق البودكاسـت العربـي الـذي يعتبــر سـوقًا واعــدًا وصاعــدًا بقــوة..

تســعى بودلاينــز مــع شــركائها مــن خــلال هــذه المبــادرة إلــى تأســيس فضــاء البودكاســت العربــي كســوق عالمــي واعــد, تدعم جهـت متعددة هــذه المبادرة بهـدف النهـوض بسـوق البودكاست العربي مــن هيئات حكومية ومنظمات وشركات خاصــة مــن جميــع أنحــاء العالــم.

بودكاست يناقش أهم استراتيجيات نمو الشركات بمختلف أحجامها، يقدم البودكاست أفكارًا تساعد رواد الأعمال ومسؤولي التسويق والفريلانسرز على تحقيق الاستفادة القصوى من وقتهم والموارد المتاحة لهم لتحقيق أكبر عائد مادي وغير مادي من مجهوداتهم.

المؤتمر العربي الأول عن صناعة البودكاسـت و المساهمة في تنظيــم ســوق البودكاسـت العربـي
تقييمات المشاركة : المؤتمر العربي الأول عن صناعة البودكاسـت و المساهمة في تنظيــم ســوق البودكاسـت العربـي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق