السبت، 24 يوليو 2021

شربل

ملف فساد دوله قطر لاستضافه مونديال ٢٠٢٢ يعود الصداره مجددا تزامنا مع افتتاح دوره الالعاب الاوليمبية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

اثار ملف اشتراك دوله قطر في دوره الالعاب الاوليمبية المقامة في طوكيو اليابان  ملفات الفساد و الرشاوي التي قامت بها دوله قطر للحصول على ملف تنظيم مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ و ايضا الرشاوي التي تم دفعها للمشاركه في دوره الالعاب الأوليمبية المقامه حاليا في طوكيو باليابان. 

وظهرت شبهات فساد فى إعطاء ملف تنظيم مونديال 2020 إلى قطر، رغم عدم وجود بنية تحتية قوية لاستضافة 32 منتخبًا، والوفود التى تمثل هذه الدول، وكشف ذلك تورط جوزيف بلاتر، رئيس "فيفا" السابق، فى هذا الموضوع، كذلك استجواب ميشيل بلاتينى، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بشأن الفساد المتعلق بهذا الملف.

وذكرت وكالة " TNTSports" اللاتينية، عقد مباحثات جدية فى "الفيفا" بشأن نقل بطولة كأس العالم 2022 من الدويلة الخليجية، مشيرة إلى أن تلك الجلسات جاءت للتوصل إلى قرار بعد الفضيحة المدوية التى تم الإعلان عنها والمتعلقة باختيار البلد المستضيف للحدث عام 2022.

وأشارت الوكالة، إلى أن "الفيفا" ربما تبحث عن بدائل لقطر، لاستضافة هذا الحدث الرياضى، معتبرة أن هناك دولًا عديدة بديلة قادرة على استضافة هذا الحدث الكبير، ولديها كل الإمكانيات المطلوبة لذلك.

ومن أبرز الدول القادرة على استضافة كأس العالم 2022، الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية واليابان، بالإضافة إلى أستراليا.

ويقود مكتب المدعى العام المالى الفرنسى، المتخصص فى التحقيق فى الجرائم المالية والفساد، تحقيقًا منذ 2016 فى عملية منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، وينظر المحققون فى مخالفات محتملة، تشمل فسادًا شخصيًا والتآمر واستغلال نفوذ.

ملف فساد دوله قطر لاستضافه مونديال ٢٠٢٢ يعود الصداره مجددا تزامنا مع افتتاح دوره الالعاب الاوليمبية
تقييمات المشاركة : ملف فساد دوله قطر لاستضافه مونديال ٢٠٢٢ يعود الصداره مجددا تزامنا مع افتتاح دوره الالعاب الاوليمبية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق