الأحد، 15 أغسطس 2021

شربل

العسعس: الأردن وحده من يضع خطة الإصلاحات الاقتصادية وليس جهات خارجية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

قال وزير المالية الدكتور محمد العسعس ، إن الحكومة التزمت بعدم فرض الضرائب على المواطنين، موضحا أنه لا يوجد مستفيد من الوضع القائم سوى المتهرب من الضرائب.

وبيّن في تصريحات صحفية، أنه تم رصد شركات مقرها في العاصمة تبيع منتجاتها من مقرها غير أنها تسجل تلك المبيعات في مكتبها بالعقبة؛ وذلك للاستفادة من التسهيلات الممنوحة في العقبة؛ إذ تدفع 5 بالمئة كضرائب في العقبة بدل من 20 بالمئة في عمّان. 

وشدد على ضرورة تطبيق العدالة في الضرائب والجمارك على جميع الشركات في المملكة بصرف النظر عن المحافظة التي توجد بها الشركة، مبينا أن الحكومة تسعى إلى ضبط التهرب للابتعاد عن جيب المواطن. 

ولفت إلى أنه لا يستطيع ضبط التهرب الضريبي والجمركي في ظل ازدواجية الإدارات الضريبية والجمركية في العقبة؛ مبينا ان الوضع الحالي يخدم المتهرب ويضر المواطن والمستثمر الملتزم والخزينة. 

ونوه إلى أنه لن يرفع الضرائب على المواطن الأردني مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يوجد أية جهات خارجية تفرض تلك النظرية على الأردن، مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية تلك النظرية قائلا “لا تستطيع جهات خارجية أن تفرض على الأردن شيء غير مقتنعة به، ويكفي اللجوء لفرض ضرائب على الملتزم كونه غير قادرين نلاحق المتهرب”.

العسعس: الأردن وحده من يضع خطة الإصلاحات الاقتصادية وليس جهات خارجية
تقييمات المشاركة : العسعس: الأردن وحده من يضع خطة الإصلاحات الاقتصادية وليس جهات خارجية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق