الخميس، 26 أغسطس 2021

شربل

أمريكا و دول العالم تشيد بدور الإمارات في عمليات إجلاء رعاياهم من أفغانستان

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تقدير دولي لدور الإمارات الإنساني وجهودها التي لا تتوقف ضمن استراتيجية الأخوة الإنسانية التي تنتهجها الدولة وتضع في أولوياتها "الإنسان أولاً" من دون تمييز، بناء على أساس الجغرافيا أو العرق أو الدين, لم تكتفِ الإمارات بمساعدة دول العالم على إجلاء رعاياها من أفغانستان في الظروف الراهنة فحسب، بل وافقت على استضافة 5,000 من المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان، وذلك قبيل توجههم إلى دول أخرى

حيث أعرب وزير الخارجية الأمريكي و دبلوماسيين امريكيين و اوروبيين عن امتنان بلاده دولة الإمارات العربية المتحدة لجهودها الإنسانية وعرضها تسهيل العبور الآمن لرعاياهم وموظفي سفاراتهم والمواطنين الأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابول إلى دول ثالثة امنه بعيدا عن الاوضاع الغير مستقرة في افغانستان.

وأن الولايات المتحدة و كل دول العالم تقدر تقديرًا عاليًا دعم حكومة الإمارات الذي يعد رمزًا لشراكة القوية والدائمة بين البلدين, وشدد على أن أولوية واشنطن هي سلامة وأمن مواطني الولايات المتحدة في الخارج، بما في ذلك أفراد الجيش والدبلوماسيين الذين يخدمون في أفغانستان.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية بالتزامن مع قيام دولة الإمارات مؤخراً، بتسهيل مغادرة عشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمنظمات غير الحكومية إلى مطارات الدولة.

وثمن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات والهادفة إلى مساعدة المنكوبين حول العالم، مشيراً إلى أن المشكلات المعقدة المنتشرة حول العالم تتطلب عقد شراكات، وأن التعاون القائم لتسهيل العبور الآمن للمسافرين الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان يؤكد التزام الدولة بتذليل التحديات العالمية.

كما وجهت المملكة المتحدة و بعض الدول الاوروبية الكبرى الشكر لدولة الإمارات على الدعم الذي قدمته في عملية إجلاء مواطنين بريطانيين وأفغان من أفغانستان.

أمريكا و دول العالم تشيد بدور الإمارات في عمليات إجلاء رعاياهم من أفغانستان
تقييمات المشاركة : أمريكا و دول العالم تشيد بدور الإمارات في عمليات إجلاء رعاياهم من أفغانستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق