الجمعة، 27 أغسطس 2021

شربل

الشيخ محمد بن زايد يصدر توجيهات مباشرة لتقديم الدعم الانساني للاجئين الافغان في الامارات

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي إطار المبادرات الإنسانية العالمية لدولة الامارات العربية المتحدة .. بدأت الدولة باستضافة العائلات الأفغانية من نساء وأطفال, إضافة إلى اتخاذها جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين لهم في المجتمع بصفة مؤقتة بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة ويحقق الأهداف النبيلة لدولة الامارات العربية المتحدة في ظل مجتمع متسامح ومتكاتف.

أعلنت الإمارات أنّها ساعدت في إجلاء 28 ألف شخص من أفغانستان منذ سيطرة طالبان على كابول، و8500 شخص آخر في الأسبوعين الذين سبقا ذلك، متوقّعة توقف العمليات بحلول موعد الانسحاب الأميركي نهاية الشهر الحالي.

وساعدت الإمارات جميع الدول في تنظيم عمليات الإجلاء لمواطني الدول الأجنبية وأيضا لمترجمين وصحافيين ونشطاء أفغان وغيرهم, وتسعى دول غربية من بينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لإجلاء بقية رعاياها من أفغانستان قبل موعد الانسحاب الأميركي المقرر في 31 أغسطس، بينما قامت دول أخرى بوقف عمليات الإجلاء من مطار كابل في افغانستان.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أنه في إطار دعمها المستمر والدائم وفق اعتبارات إنسانية فقد عملت إلى جانب شركائها الدوليين لدعم جهود الإغاثة الدولية في أفغانستان و تقديم كافة اشطال الدعم الانساني للشعب الافغاني جراء ما يمر به من ازمة بعد سيطرة طالبان على البلاد.

وعن امتنان الولايات المتحدة لجهود دولة الإمارات الإنسانية للمساعدة في إجلاء الدبلوماسيين والمواطنين الأمريكيين والأجانب من أفغانستان، مشيداً بتعاون الجهات المعنية في الإمارات لتسهيل عملية الإجلاء بشكل آمن وعلى مدار الساعة، وأثنى على الاهتمام والرعاية التي تقدمها، والذي تجلى من خلال حسن الاستضافة الذي تشتهر به الإمارات.

وثمنت دول العالم كل المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات والهادفة إلى مساعدة المنكوبين حول العالم، مشيراً إلى أن المشكلات المعقدة المنتشرة حول العالم تتطلب عقد شراكات، وأن التعاون القائم لتسهيل العبور الآمن للمسافرين الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان يؤكد التزام الدولة بتذليل التحديات العالمية, وفي الختام، قال جولدريش: "لا يزال أمام المجتمع الدولي الكثير ليفعله، ومساهمات دولة الإمارات محورية في نجاحها".

الشيخ محمد بن زايد يصدر توجيهات مباشرة لتقديم الدعم الانساني للاجئين الافغان في الامارات
تقييمات المشاركة : الشيخ محمد بن زايد يصدر توجيهات مباشرة لتقديم الدعم الانساني للاجئين الافغان في الامارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق