الثلاثاء، 3 أغسطس 2021

شربل

وزير المالية : لارفع لضرائب العام القادم .. او التراجع عن قرار فتح القطاعات

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعهد السيد وزير المالية أثناء القائه خطاب الموازنة العامة 2021 تحت قبة مجلس الامة، بالعمل على تحقيق ما جاء في الموازنة من أهداف، متحديا بلغة الارقام التي تصدق صاحبها، ومبديا استعداده الدائم للمراجعة الفصلية، ومناقشة أرقام الموازنة ومتابعة ما تحقق منها أولا بأول.. فقد نفّذ ما وعد به بتواصل مستمر مع اللجان المختصة في مجلس الامة ( الاعيان والنواب ) للوقوف على ما تحقّق من وعود سواء المتعلقة بأرقام الايرادات أو النفقات أو المساعدات.. وغيرها.

نحن بدورنا – وكما وعدنا قراءنا أيضا – وانطلاقا من الوعد الذي قطعناه على أنفسنا « أن نكون مميزين عن غيرنا من المراكز، بقدرتنا على المتابعة الحثيثة لما تحقق أو لم يتحقق من وعود في كثير من القطاعات الاقتصادية في المملكة، من خلال قراءة دقيقة لارقام النصف الاول من موازنة العام 2021 والتي وضعت لها فرضيات وتوقعات وذلك من خلال حوار مفصل مع وزير المالية الدكتور محمد العسعس، غلبت عليه لغة الارقام – فالحديث مع وزيرمالية – وكان أشبه بـ «جردة حساب « لما تحقق بالفعل في النصف الاول من العام الحالي، وما هو متوقع في النصف الثاني من هذا العام.

مشكلة معظم موازنات السنوات السابقة والتي باتت مادة للتندّر تحت قبة البرلمان أو عبر وسائل الاعلام المختلفة، ولطالما كان لدينا في نهاية كل سنة مالية (فجوة مرعبة جدا) بين الايرادات الموعود بها بداية العام، وبين ما تحقق نهاية العام ( زاد الفرق على المليار دينار خلال سنوات قليلة مضت ) علاوة على مبالغة في أرقام النفقات، وسوء تقدير في حجم المساعدات.. وغير ذلك.

بداية أشاد وزير المالية د. محمد العسعس بالزيارة الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة الامريكية والتي تؤكد قوة العلاقات بين البلدين، مشيرا الى الثقة التي يحظى بها جلالة الملك عبدالله الثاني لدى الرئيس الامريكي جو بايدن وصناع القرار في الولايات المتحدة والكونغرس الامريكي والشعب الامريكي كون جلالته يمثل صوت الحكمة والاعتدال في الشرق الأوسط، مذكّرا بأن جلالة الملك كان أول رئيس يتصل به الرئيس بايدن عند ظهور نتائج الانتخابات الامريكية وكذلك فان جلالته أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الامريكي بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة.

وزير المالية : لارفع لضرائب العام القادم .. او التراجع عن قرار فتح القطاعات
تقييمات المشاركة : وزير المالية : لارفع لضرائب العام القادم .. او التراجع عن قرار فتح القطاعات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق